الارشيف / اخبار الفن

"طوفان الأقصى" يصل الجولان.. اشتعال جبهة جديدة في وجه الاحتلال

اخبار من اليمن اشتعلت جبهة جديدة في وجه دولة الاحتلال على وقع التصعيد العسكري الحالي، منذ إطلاق الفصائل الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى".

وذكرت وسائل إعلام تابعة للاحتلال، مساء اليوم الثلاثاء، أنه تم إطلاق صواريخ من سوريا باتجاه جنوب الجولان، مما أدى إلى تفعيل صفارات الإنذار في منطقة "رمات مغشيميم" الإسرائيلية.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال، أن القوات الإسرائيلية شنت هجمات داخل سوريا ردًا على إطلاق صواريخ من الأراضي السورية.

ومنذ السبت الماضي، شنت حركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى هجمات مسلحة غير مسبوقة على مستوطنات ومدن محتلة، أطلقت عليهم اسم “طوفان الأقصى”، قتلت خلالها 1000 إسرائيلي على الأقل وأصابت نحو 2900 آخرين، فيما يتعرض قطاع غزة لقصف عدواني عشوائي متواصل، منذ بدء الهجوم الفلسطيني.

وبخلاف القتلى والجرحى أسرت الفصائل الفلسطينية ما بين 100 و150 إسرائيليا، واقتادتهم إلى قطاع غزة.

كما يتبادل "حزب الله" اللبناني وجيش الاحتلال الإسرائيلي القصف منذ أمس الإثنين، وأعلن الحزب مقتل 3 من عناصره جراء القصف الإسرائيلي.

وأعلنت حركة حماس مسؤوليتها عن إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء.

وذكرت "كتائب القسام" الجناح المسلح لحماس، في بيان عبر تليجرام: "خطونا خطوة على طريق التحرير والعودة بقصف صاروخي مُركز على مغتصبات الجليل الغربي من جنوب لبنان".

وأضاف البيان: "بالواجب في معركة طوفان الأقصى وانتصارًا للقدس والمسجد الأقصى المبارك، وكوننا جزءا لا يتجزأ في المعركة مع شعبنا في فلسطين، وخاصة شعبنا في غزة العزة ومقاومتها العظيمة".

وفي وقت سابق قالت وسائل إعلام لبنانية، إن عدة صواريخ أطلقت من الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة الجليل الأعلى في إسرائيل. وأعلن الجيش الإسرائيلي الرد بقصف مدفعي على لبنان بعد إطلاق الصواريخ من بلدة القليلة جنوب البلاد.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
"طوفان الأقصى" يصل الجولان.. اشتعال جبهة جديدة في وجه الاحتلال ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "طوفان الأقصى" يصل الجولان.. اشتعال جبهة جديدة في وجه الاحتلال، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "طوفان الأقصى" يصل الجولان.. اشتعال جبهة جديدة في وجه الاحتلال.

قد تقرأ أيضا