الارشيف / اخبار اليمن

حفيد قائد ثورة 14 أكتوبر يتعهد باستعادة صنعاء ويثني على شجاعة راجح لبوزة وعلي عبدالله صالح


اخبار من اليمن جدد قائد محور البرح في جبهات الساحل الغربي اللواء الركن حسن لبوزة، حفيد قائد ثورة 14 أكتوبر راجح بن لبوزة، اليوم السبت، تعهده باستعادة صنعاء ويثني على شجاعة الثائر راجح لبوزة والرئيس الراحل علي عبدالله صالح.
وأكد لبوزة في كلمة أبناء الثوار ومناضلي الثورة، في الحفل الذي شهدته المخا، اليوم، بمناسبة العيد الـ60 لثورة 14 أكتوبر، على ترابط ثورات 26 سبتمبر و14 أكتوبر و2 ديسمبر، في سياق نضال وطني ومعركة أجيال لبناء الدولة اليمنية الحديثة والعيش بحرية وكرامة ضد الاستعمار، أكان خارجيًا أو داخليًا، منوهًا بأنه لا فرق بين استعمار بريطاني أو إيراني فارسي، ولا فرق بين الإماميين القدامى والجدد.
وقال لبوزة "من جبال ردفان وبتاريخها الثوري أتينا إلى هنا، إلى المخا، إلى جبهة الساحل الغربي، بعد 60 عامًا من الثورة نواصل الكفاح للدفاع عن مكتسبات حققها آباؤنا وأجدادنا، ومع عظمتهم وشدة بأسهم ومع فخرنا بهم؛ إلا أننا لن نكون أقل منهم عزيمة وإصرارًا على مواصلة بناء الدولة اليمنية الحديثة، لا سيما وقد تكالبت وتعاظمت المخاطر التي تهدد ما حققوه لنا بدمائهم الزكية".
ولفت الى أن المعركة اليوم ضد الكهنوت الحوثي تستدعي المضي قدمًا ومواصلة النضال؛ "حتى لا يعود بنا التاريخ إلى أسوأ صفحاته ونجد اليمن وقد انسلخت من حضنها العربي وباتت قاعدة عسكرية لإيران، ونجد أنفسنا وأجيالنا من بعدنا عبيدًا لسلالة خبيثة تزعم أن الحكم حق إلهي".
وأضاف: "إنه لمن دواعي الفخر والاعتزاز انتسابنا في صفوف المقاومة الوطنية، وأن نخوض تحت لوائها بقيادة مؤسسها العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، نائب رئيس مجلس القيادة، أقدس معركة يخوضها الشعب اليمني لاستعادة دولته ودفن خرافة الولاية ومزاعم الحق الإلهي لسلالة معينة".
وأشار إلى "أوجه التشابه" بين الدور البارز والعظيم للمناضل الشهيد راجح بن غالب لبوزة حين فجّر ثورة الرابع عشر من أكتوبر، والزعيم الشهيد علي عبدالله صالح وهو يقرر مواجهة مليشيا الحوثي الإرهابية من داخل حارة ضيقة وسط العاصمة المختطفة صنعاء يوم الثاني من ديسمبر.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
حفيد قائد ثورة 14 أكتوبر يتعهد باستعادة صنعاء ويثني على شجاعة راجح لبوزة وعلي عبدالله صالح ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حفيد قائد ثورة 14 أكتوبر يتعهد باستعادة صنعاء ويثني على شجاعة راجح لبوزة وعلي عبدالله صالح، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حفيد قائد ثورة 14 أكتوبر يتعهد باستعادة صنعاء ويثني على شجاعة راجح لبوزة وعلي عبدالله صالح.

قد تقرأ أيضا