الارشيف / اخبار اليمن

موقع امريكي: إدارة بايدن أوقفت مساعدات كبيرة كانت تقدمها للحوثيين

اخبار من اليمن قال موقع ديفيكس: الامريكي يوم السبت، إن إدارة بايدن حجبت عشرات الآلاف من الأطنان من القمح الموجهة الى المحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيات الحوثية، وذلك لإجبار الأخيرة على ضمان وصول المساعدات إلى من هم في أمس الحاجة إليها.

وبحسب الموقع الامريكي، تهدف خطوة الولايات المتحدة إلى تعزيز موقف برنامج الغذاء العالمي في المحادثات المتعثرة مع قادة الحوثيين بشأن مقترح الوكالة لإعادة توجيه توصيل الغذاء إلى المناطق التي تعاني من أعلى مستويات الجوع الحاد.

وقال مسؤول كبير في برنامج الأغذية العالمي إن البرنامج ايضا قد يضطر إلى ايقاف عمليات المساعدة مؤقتا إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق مع الحوثيين.

من جانبها قالت كورين فليشر، المديرة الإقليمية لبرنامج الأغذية العالمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشرق أوروبا لموقع ديفيكس: نحن ما زلنا نوزع الطعام في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، ولكن إذا لم نتوصل إلى نتيجة في مفاوضاتنا معهم... سنضطر إلى توقيف العملية.

اقرأ أيضاً

وكشف الموقع أن هذه الخطوة جاءت على خلفية اتهامات من قبل الولايات المتحدة ومحققي الأمم المتحدة والمدافعين عن حقوق الإنسان بأن الحوثيين حولوا المساعدات الدولية إلى أتباعهم، وساعدوا في تجنيد الجنود وتلقين الفتيات والفتيان الصغار، مع حرمانهم من مساعدة أسر الشباب الذين يرفضون الانضمام الى صفوفهم.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
موقع امريكي: إدارة بايدن أوقفت مساعدات كبيرة كانت تقدمها للحوثيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر موقع امريكي: إدارة بايدن أوقفت مساعدات كبيرة كانت تقدمها للحوثيين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى موقع امريكي: إدارة بايدن أوقفت مساعدات كبيرة كانت تقدمها للحوثيين.

قد تقرأ أيضا