الارشيف / منوع

مضغ النعناع يحدث انتعاشاً وبرودة في الفم..تفاصيل

اخبار من اليمن لقد كان النعناع منذ فترة طويلة خيارًا شائعًا للنكهة لمنتجات العناية بصحة الفم. في الواقع، قد يكون من الصعب جدًا العثور على معجون أسنان أو غسول فم لا يحتوي على النعناع أو أي نكهات مشتقة.

والحقيقة هي أن هذه المنتجات فعالة دون إضافة أي نكهات صناعية. إن دمج النعناع في تركيبته يوفر إحساسًا متجددًا عند الاستخدام، بالإضافة إلى تأثير تبريد لطيف

اقراء ايضاً :

 

وقد يطرح السؤال: ما السبب في أن نكهة النعناع، ​​أو حتى مضغ أوراق النعناع، ​​تضفي إحساساً بالانتعاش والبرودة في الفم؟


هل سبق لك أن تساءلت لماذا تشعر بالبرد في فمك عند تناول النعناع أو مشتقاته؟ انها ليست مجرد خيالك! المنثول، العنصر النشط في النعناع، ​​يحفز نفس المستقبلات في فمك التي تشير إلى البرودة، مما يسبب تأثير التبريد. في غياب درجات الحرارة الباردة الفعلية، تخدع هذه المستقبلات الدماغ ليعتقد أن الجو بارد، مما يخلق الإحساس بالبرودة. ولهذا فإن تناول النعناع أو نكهاته يخلق إحساسًا بالانتعاش والتبريد في الفم.

إن قدرة النباتات على خداع حواسها من خلال التفاعلات الكيميائية هي موضوع رائع. على سبيل المثال، تحتوي الأنواع المختلفة من النعناع على مركب كيميائي يعرف باسم المنثول. هذا المركب مسؤول عن النكهة والرائحة الفريدة للنعناع.

يسجل جسم الإنسان إحساسًا بالبرودة عندما يتم تحفيز البروتين TRPM8 في الخلايا العصبية. يقوم هذا التحفيز بتنشيط الإشارة الحالية التي يتم إرسالها إلى الدماغ، والذي يفسرها بعد ذلك على أنها إحساس بالبرد.

من خلال تنشيط TRPM8، يتمتع المنثول بالقدرة على خداع أعصابك للاعتقاد بأنها تعاني من البرودة عندما لا تكون كذلك.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
مضغ النعناع يحدث انتعاشاً وبرودة في الفم..تفاصيل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مضغ النعناع يحدث انتعاشاً وبرودة في الفم..تفاصيل، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مضغ النعناع يحدث انتعاشاً وبرودة في الفم..تفاصيل.