الارشيف / منوع

احذري..7 أمور غير متوقعة تجذب الصراصير إلى منزلك بسرعة البرق..(تعرفي عليها)

اخبار من اليمن لا شك أن الصراصير تعتبر مشكلة كبيرة في العديد من المنازل، وتتجول في جميع أنحاء المنزل وخاصة في المطبخ حاملة معها الجراثيم والأمراض.

 

اقراء ايضاً :

ومن أجل لقضاء على الصراصير وإبقائها بعيدة عن المطبخ وحماية الأطعمة منها، يجب معرفة الأسباب التي تجذبها إلى المنزل، ومعالجة هذه الأسباب قبل التفكير في استخدام المبيدات الحشرية. وفيما يلي أهم الأسباب التي تجذب الصراصير بحسب موقع بيست هاكس الإلكتروني:

الطعام المكشوف:

 

إن أح أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الصراصير في المطبخ، ولا يهم مهما كان نوع الطعام الذي تتركه ربة المنزل، فأي طعام مكشوف وحتى الفواكه يمكن أن يجذب الصراصير.

 

ويجب الاهتمام بنظافة المطبخ وتجفيف كافة السطوح وتغطية الأطعمة وإغلاق أكياس القمامة بإحكام بهدف حرمان الصراصير من كافة مصادر الماء والغذاء التي تحتاجها.

 

 

 

المناطق المظلمة والرطبة:

 

في ظل عدم وجود أي مصدر مكشوف للطعام، يمكن أن تتواجد الصراصير في المناطق الرطبة والمظلمة فهي قادرة على العيش لمدة شهر دون طعام، وهذا ما يجعل حاويات القمامة والزوايا مناطق مفضلة لتجمعها.

 

 وكما ذكرنا سابقاً يجب إحكام إغلاق أكياس القمامة وتنظيف جميع زوايا المطبخ بشكل دائم.

 

القمامة وبقايا الطعام:

 

إن القمامة وبقايا الطعام عامل جذب أساسي للصراصير، لذلك ينصح بالتخلص من القمامة بشكل دائم والتخلص من بقايا الطعام وجلي الصحون فور الانتهاء من الطعام.

 

الماء:

 

إن الماء عامل جذب آخر للصراصير، فجميع مصادر المياه تعد بيئة مناسبة لهذه الحشرات التي تحتاج إلى الماء لتبقى على قيد الحياة، ولا يمكنها العيش لأكثر من أسبوع دونه.

 

لذلك ينصح بتجفيف أي مصادر للماء يمكن أن تجذب الصراصير إلى المنزل.

 

الشقوق والزوايا:

 

معلوم أن الصراصير تشق طريقها إلى المنزل عبر الشقوق في الجدران والسقف والأرضيات، وتجد في الزوايا مكاناً مناسباً لتعيش فيه، لذلك يجب التأكد دوماً من إغلاق كافة الشقوق وخاصة في المنازل القديمة.

 

العشب:

 

عليكم التأكد دوماً من تقليم الأعشاب في الحديقة ورشها بالمبيدات الحشرية، فهي عامل جذب آخر للصراصير إلى المنزل.

 

 

 

الأجهزة الإلكترونية والكهربائية:

 

إن الصراصير الأماكن المناطق الهادئة والمظلمة والدافئة، وتشكل بعض الأجهزة الكهربائية والإلكترونية مكاناً مناسباً لعيشها، وينصح التأكد من نظافة هذه الأجهزة بشكل دائم واستخدام المعقمات في تنظيفها  

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
احذري..7 أمور غير متوقعة تجذب الصراصير إلى منزلك بسرعة البرق..(تعرفي عليها) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر احذري..7 أمور غير متوقعة تجذب الصراصير إلى منزلك بسرعة البرق..(تعرفي عليها)، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى احذري..7 أمور غير متوقعة تجذب الصراصير إلى منزلك بسرعة البرق..(تعرفي عليها).