الارشيف / منوع

وداعاً لأمراض السرطان والجلطات..إذا تناولت هذه الثمرة على الريق ستودع معاناتك

اخبار من اليمن استُخدم الثوم في الطب القديم الآسيوي لعلاج العديد من الأمراض، حيث اعتبرت فصوص الثوم في العصر اليوناني علاجًا فعالًا للأمراض المختلفة.

يتكون الثوم من العديد من المواد المضادة للأكسدة ومركبات الكبريت والأحماض الأمينية، ويحتوي أيضًا على العقار المناعي الطبيعي الأليل سيستين. عند هرس الثوم، تتحول هذه المادة إلى الألليسين وتتفاعل مع إنزيم الألينيز، مما يعطي رائحة الثوم القوية.

اقراء ايضاً :

 

يتمتع الثوم بفوائد عديدة، منها خفض مستوى الكوليسترول في الدم. أشارت دراسات حديثة إلى أن تناول ثمرة واحدة من الثوم يقلل من معدلات الكوليسترول الضار في الدم.

يعمل الثوم على خفض ضغط الدم المرتفع، حيث يساعد على ارتخاء عضلات الأوعية الدموية وزيادة إفراز أكسيد النيتريك في الدم. هذا يساعد في توسيع وارتخاء الأوعية الدموية وتحسين الدورة الدموية.

يساعد الثوم على الوقاية من تصلب الشرايين والجلطات، حيث يعمل على تخفيض نسبة الدهون الثلاثية في الدم، مما يقي ويعالج أمراض القلب وتصلب الشرايين.

يعد الثوم أيضًا مضادًا للأمراض الفطرية المعدية التي تسببها البكتيريا المنتشرة في الجو. فالثوم يحتوي على مادة الألليسين التي تقاوم إنزيمات البكتيريا وتساعد على محاربة العدوى.

ومن الفوائد الأخرى لتناول الثوم على الريق أنه يحارب داء الجيارديا الطفيلي، وهو مسبب للأمراض الهضمية، وبالتالي فإن له دور هام في مكافحة الأمراض.

قد يعالج تناول الثوم على الريق نزلات البرد، ولكن لا توجد دراسات توضح ذلك بشكل واضح. يُعتبر الثوم مضادًا حيويًا ويعزز الدورة الدموية. كما يحمي المثانة من الأمراض ويزيد من نشاط الكبد ويقويه لطرد السموم من الدم. ومن الفوائد الأخرى لتناول الثوم على الريق بانتظام لمدة 6 أشهر يوميًا، أنه يعالج كسور العظام ويعزز قوة العظام، خاصةً لدى الأطفال. كما أنه مطهر للفم والمريء ويعالج التهابات اللثة ويقوي الأسنان.

تناول الثوم على الريق يساعد على تخليص الجسم من البلغم ويقلل من الصداع والغثيان.

يمكن استخدام الثوم لتكثيف الشعر وعلاج تساقطه، ولزيت الثوم له فوائد صحية وجمالية. كما يساعد الثوم في علاج الضعف، حيث يمكن تناول 5 فصوص من الثوم يوميًا أو خلطها بالسمن النقي، ومضغ خمس فصوص من الثوم وشرب الحليب في الصباح. تساعد هذه الوصفة على علاج العقم لدى النساء.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
وداعاً لأمراض السرطان والجلطات..إذا تناولت هذه الثمرة على الريق ستودع معاناتك ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وداعاً لأمراض السرطان والجلطات..إذا تناولت هذه الثمرة على الريق ستودع معاناتك، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وداعاً لأمراض السرطان والجلطات..إذا تناولت هذه الثمرة على الريق ستودع معاناتك.