الارشيف / اخبار اليمن

بأول تعليق على حرب غزة.. عيدروس الزبيدي يجدد تأييد التطبيع مع إسرائيل وفقا لـ”الاتفاق الإبراهيمي”

اخبار من اليمن جدد عيدروس الزبيدي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، تأييده لقرار التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، بالتزامن مع الإبادة الجماعية وجرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال بحق المدنيين في قطاع غزة المحاصر.

جاء ذلك، خلال لقاء له اليوم، وصفه بالمثمر، مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، ستيفن فاجن، لما قيل إنه مناقشة المستجدات السياسية ذات الصلة بجهود إحلال السلام والتسوية السياسية في اليمن.

وقال إن اللقاء شدد على أهمية تماسك مجلس القيادة الرئاسي، ودعم الجهود الإقليمية الرامية لتحقيق سلام شامل تحت رعاية الامم المتحدة.

وقال الزبيدي إن اللقاء ناقش كذلك المستجدات في الإقليم، بما في ذلك الأوضاع في قطاع غزة، مؤكدا على دعم السلطة الفلسطينية، ولمبادرة حل الدولتين وفق مبادرة السلام العربية المقدمة من المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاً

كما أكد عيدروس الزبيدي، "دعم جهود الاستقرار والسلام في المنطقة من خلال ما تضمنّه الاتفاق الابراهيمي"، الذي تم الإعلان عنه إبان التطبيع بين الإمارات والبحرين والاحتلال الإسرائيلي في العام 2020.

وأعرب عيدروس عن رفضه وإدانته لـ"أي استهداف للمدنيين من قبل جميع الأطراف".

وسبق وأن بارك عيدروس الزبيدي، قرار التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، وقال إنه لو تمكن من الحصول على اعتراف بدولة انفصالية جنوبي اليمن، فإنه سيطبّع مع إسرائيل.

العليمي: من حق الشعب الفلسطيني الدفاع عن نفسه

وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد محمد العليمي، أعلن الجمعة، تضامن الجمهورية اليمنية والشعب اليمني، مع الشعب الفلسطيني ونضالاته المستمرة ضد الاحتلال الإسرائيلي .

وأكد الرئيس العليمي، في خطابه بمناسبة الثورة اليمنية ضد الاحتلال البريطاني 14 أكتوبر المجيدة، على دعم نضال الشعب الفلسطيني وقيادته الشرعية، وحقه في الدفاع عن نفسه، واقامة دولته المستقلة على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وقال: "ولعل ما يحدث اليوم في الأراضي الفلسطينية، هو دليل حي على ما تؤول اليه الأمور في أي قضية عادلة، عندما يتغلب حق القوة على قوة الحق، وعندما يتم توظيف المفاوضات لأجل المفاوضات دون التقدم باتجاه حل حقيقي شامل وعادل، وعندما يكتفي المجتمع الدولي بموقف المتفرج، وعدم التحرك الجاد لإحلال السلام المستدام لمصلحة الشعوب المطالبة بالحرية".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بأول تعليق على حرب غزة.. عيدروس الزبيدي يجدد تأييد التطبيع مع إسرائيل وفقا لـ”الاتفاق الإبراهيمي” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بأول تعليق على حرب غزة.. عيدروس الزبيدي يجدد تأييد التطبيع مع إسرائيل وفقا لـ”الاتفاق الإبراهيمي”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بأول تعليق على حرب غزة.. عيدروس الزبيدي يجدد تأييد التطبيع مع إسرائيل وفقا لـ”الاتفاق الإبراهيمي”.

قد تقرأ أيضا