الارشيف / اخبار العرب والعالم

اميركا وفرنسا وبريطانيا يفشلون مشروع روسي لإيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة

اخبار من اليمن نيويورك – سبأنت
فشل مجلس الأمن الدولي في تبني مشروع قرار روسي يدعو إلى وقف إطلاق نار في قطاع غزة الذي يشن الجيش الإسرائيلي قصفا عنيفا عليه لليوم الـ11 على التوالي.

وصوتت روسيا والصين والغابون وموزمبيق والإمارات لصالح مشروع القرار، فيما صوتت ضده الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا واليابان، بينما امتنعت بقية الدول عن التصويت وهي البرازيل ومالطا وألبانيا وسويسرا وإكوادور وغانا.

ويدعو القرار إلى إيقاف إطلاق النار بشكل فوري ودائم ويدين كل أعمال العنف والعدائيات الموجهة ضد المدنيين كما يسعى لتوفير وتوزيع المساعدات الإنسانية بدون عوائق وخلق الظروف المواتية للاجلاء الآمن للمدنيين المحتاجين.

وأعرب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير فاسيلي نيبينزيا أمام المجلس بعد التصويت عن أسفه البالغ قائلا "المجلس ظل رهينة أنانية الوفود الغربية وهذا هو السبب الذي يفسر عجزنا عن توجيه رسالة صريحة بشأن التهدئة في وقت نشهد اشتعال غير مسبوق في العقود الأخيرة".


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
اميركا وفرنسا وبريطانيا يفشلون مشروع روسي لإيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اميركا وفرنسا وبريطانيا يفشلون مشروع روسي لإيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اميركا وفرنسا وبريطانيا يفشلون مشروع روسي لإيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة.

قد تقرأ أيضا