الارشيف / اخبار الفن

لقاء لدعم الإرهاب والعدوان.. بايدن يتهم حماس بقصف "المعمداني" ونتنياهو يتحدى مصر

اخبار من اليمن أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بينيامين نتنياهو، للرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه لن يسمح لمصر بفتح معبر رفح أو إدخال أي مساعدات إلى قطاع غزة.

وذلك حسبما أوردته فضائية "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل لها.

وقال بايدن، في مؤتمر مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو: "جئت إلى هنا لأقول للشعب الإسرائيلي وللعالم أن الولايات المتحدة تقف إلى جانبكم".

وأضاف أن حماس "أسوأ من تنظيم داعش في قتلها لمدنيين إسرائيليين"، وتابع: "منظمة حماس الإرهابية ارتكبت فظائع بقتل أكثر من 1300 شخص، بما في ذلك 31 مواطنا أمريكيا، وأخذت رهائن، من بينهم أطفال.. الأمريكيون يشعرون بمصابكم".


بايدن يتهم الفصائل الفلسطينية بقصف مستشفى المعمداني


واتهم الرئيس الأمريكي جو بايدن، الفصائل الفلسطينية بتنفيذ الهجوم الوحشي على مستشفى المعمداني في غزة، في محاولة منه لتبرئة إسرائيل والتأكيد على روايتها التي تقول فيها إن الفلسطينيين هم من وراء القصف الوحشي أمس.

وأضاف في تصريحات خلال لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في تل أبيب اليوم الأربعاء، أن الانفجار في المستشفى المعمداني أمس في غزة، هو من تنفيذ الطرف الآخر وليس إسرائيل، قائلا: هذا كما يبدو لي من عمل الفريق الثاني وليس أنتم، وهم لا يساعدون الفلسطينيين.

وتابع: "إسرائيل لها قيم كما هي قيم الولايات المتحدة والديمقراطيات الأخرى في العالم".

وذكر أنه جاء إلى إسرائيل للوقوف معها ولإيصال رسالة بأن حماس إرهابية قتلت مئات الأشخاص، من بينهم أشخاص بينهم 122 أمريكي، مضيفا أنه “لا يستطيع أن يتخيل كيف كان يفكر الأطفال الذين قتلتهم وأسرتهم حماس”.

وكرر بايدن، الحديث الإسرائيلي الذي يشبه حماس بتنظيم داعش الإرهابي، بل وقال إن أفعال داعش تبدو عادية بجانب ما فعلته حماس.


بايدن: إسرائيل تدافع عن نفسها


وذكر أن إسرائيل تدافع عن نفسها وكان على الولايات المتحدة أن توفر لها ما تحتاجه، مشيرا إلى أن حماس لا تعبر عن الشعب الفلسطيني، بل جلبت له المعاناة.

ولم يتطرق بايدن جرائم القتل الوحشية والإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل على أهالي غزة والفلسطينيين جميعا، وأظهر دعمه الكامل لتل أبيب في الحرب على الشعب الفلسطيني.

وقصفت إسرائيل مستشفى المعمداني وسط قطاع غزة، وهو كان ملاذا لآلاف النازحين من قطاع غزة نتيجة القصف الإسرائيلي المروع، وأسفر القصف عن استشهاد المئات، فضلا عن العدوان المستمر منذ 11 يوما، والحصار الخانق الذي يمنع إمدادات الغذاء والمياه والدواء والكهرباء والوقود.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
لقاء لدعم الإرهاب والعدوان.. بايدن يتهم حماس بقصف "المعمداني" ونتنياهو يتحدى مصر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لقاء لدعم الإرهاب والعدوان.. بايدن يتهم حماس بقصف "المعمداني" ونتنياهو يتحدى مصر، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لقاء لدعم الإرهاب والعدوان.. بايدن يتهم حماس بقصف "المعمداني" ونتنياهو يتحدى مصر.

قد تقرأ أيضا