الارشيف / اخبار الفن

شاهد.. حشد مُهيب لقوات الجيش المصري في محيط معبر رفح

اخبار من اليمن  

تداول ناشطون عبر منصة "إكس"، مقطع فيديو يرصد احتشاد لقوات الجيش المصري في محيط معبر رفح البري.

 

واحتشد العشرات من قوات الجيش المصري بمحيط معبر رفح البري، بالتزامن مع قيام المعدات المصرية بإعادة إصلاح معبر رفح من الجانب الفلسطيني تمهيدا لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة.

 

 

وقامت مصر قبل أيام، رفع درجة الاستعداد وتجهيز صالات استقبال المسافرين، وتلقي الموظفين المدنيين بالمعبر تعليمات بالاستعداد لتشغيل المعبر في أي لحظة.

 

بدورهم، أكد مسؤولون في الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء في وقت سابق،، أن 106 شاحنات تقل مساعدات وصلت برا من القاهرة لمدينة العريش مرسلة من منظمات مجتمع مدني ورجال أعمال مصريين أمس السبت، وضعت في حالة جاهزية للتحرك من ساحة المدينة الرياضية بالعريش.

 

يذكر أن مصادر مصرية مطلعة قد صرحت قبل فترة، بأن السلطات المصرية رفضت السماح لرعايا الولايات المتحدة المرور من معبر رفح البري، ولفتت إلى أن مصر ترفض تخصيص المعبر لمرور الأجانب، هذا واشترط الموقف المصري تسهيل وصول وعبور المساعدات لقطاع غزة.

 

وأكدت وزارة الخارجية المصرية وقتها، أن القاهرة ترفض مطالبة الجيش الإسرائيلي لسكان غزة بمغادرة منازلهم والتوجه جنوبا، بالإضافة إلى ذلك، دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في كلمة ألقاها الخميس الماضي، إلى السماح بدخول المساعدات للقطاع عبر معبر رفح.

 

وتستمر معاناة قطاع غزة إثر العدوان الإسرائيلي عليه، ويصبح سكانه ويمسون على رؤية عشرات القتلى ومئات المصابين بفعل غارات الطائرات الإسرائيلية.

 

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، في خطاب متلفز من المكتب البيضاوي يوم الخميس، إنه سيطلب من الكونجرس تخصيص حزمة مساعدات عسكرية ضخمة لأوكرانيا وإسرائيل.

 

ولم يذكر بايدن قيمة الحزمة، لكن وسائل إعلام أمريكية ذكرت أنها ستزيد عن 100 مليار دولار. وستشمل الحزمة أيضا أموالا لصالح تايوان وأمن الحدود الأمريكية. ومن المقرر أن يعلن البيت الأبيض التفاصيل اليوم الجمعة، وركز خطاب بايدن على الحروب في أوكرانيا والشرق الأوسط.

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
شاهد.. حشد مُهيب لقوات الجيش المصري في محيط معبر رفح ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شاهد.. حشد مُهيب لقوات الجيش المصري في محيط معبر رفح، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شاهد.. حشد مُهيب لقوات الجيش المصري في محيط معبر رفح.

قد تقرأ أيضا