الارشيف / اخبار اليمن

اليمن تبلغ الولايات المتحدة موقفها من التطورات الأخيرة في غزة

اخبار من اليمن أبلغت الجمهورية اليمنية، الولايات المتحدة الأمريكية، موقفها من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.. مؤكدة موقفها الثابت من القضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك، بالسفير الامريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، لمناقشة الجهود المبذولة لإحلال السلام في اليمن.

وفي اللقاء، جدد بن مبارك ادانة الحكومة اليمنية للعدوان الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني.. مندداً بجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي تنتهجها قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد المدنيين في غزة وغيرها من المدن الفلسطينية والتي سقط وما زال يسقط ضحيتها الآلاف من المدنيين خاصة من النساء والأطفال.

وأكد وزير الخارجية تضامن ودعم اليمن الكامل لنضال الشعب الفلسطيني، وحقه في اقامة دولته المستقلة على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

واستعرض اللقاء جهود مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية في دعم مساعي إحلال السلام، كما وتطرق لجهود الوساطة الحميدة التي تقودها المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان من اجل تجديد الهدنة، واحياء العملية السياسية على اساس المرجعيات الوطنية والإقليمية والدولية .

بدوره أكد السفير الامريكي موقف بلاده الداعم لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية، ولأمن ووحدة واستقرار اليمن، كما أكد على دعم بلاده لكافة الجهود المبذولة لإحلال السلام في اليمن.

اقرأ أيضاً

وفي بيان مقتضب على منصة إكس، قالت السفارة الأمريكية لدى اليمن، اليوم الإثنين: "بحث السفير مع وزير الخارجية بن مبارك آخر التطورات الإقليمية والجهود المبذولة لدفع عملية السلام في اليمن".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
اليمن تبلغ الولايات المتحدة موقفها من التطورات الأخيرة في غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اليمن تبلغ الولايات المتحدة موقفها من التطورات الأخيرة في غزة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اليمن تبلغ الولايات المتحدة موقفها من التطورات الأخيرة في غزة.

قد تقرأ أيضا