الارشيف / اخبار اليمن

عاجل: كتائب القسام تنشر فيديو لحظة إطلاق سراح المحتجزتين الإسرائيليتين.. شاهد كيف ودعتهم العجوز

اخبار من اليمن نشرت كتائب الشهيد القسام قبل قليل، فيديو لحظة إطلاق سراح المحتجزتين الإسرائيليتين اللتين أطلقت سراحهما مساء اليوم، لظروف إنسانية قاهرة، وهما في الثمانينيات من العمر.

وتظهر المسنتان الإسرائيليتان في الفيديو الذي اطلع عليه "المشهد اليمني" وهما يتناولان البسكويت والشاي، مع مقاتلي القسام، الذين ظهروا يعاملوهن بلطف.

فيما قامت عجوز إسرائيلية من المفرج عنهما، بتوديع مقاتلي القسام والسلام عليهم، ومصافحت أحدهم.

وفي وقت سابق من مساء اليوم، أعلن أبو عبيدة، الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عزالدين القسام، عن إطلاق سراح المحتجزتَين "نوريت يتسحاك" و"يوخفد ليفشيتز"، بوساطة مصرية قطرية.

اقرأ أيضاً

وقال القسام في بلاغ اطلع عليه "المشهد اليمني"، إن "العدو رفض منذ الجمعة الماضية قبول استلامهما، كما أنه لا يزال يهمل ملف أسراه".

وقال: "وقد قررنا الإفراج عنهما لدواعٍ إنسانيةٍ ومرضيةٍ قاهرة رغم ارتكاب الاحتلال لأكثر من 8 خروقات للإجراءات التي تم الاتفاق مع الإخوة الوسطاء على التزام الاحتلال بها خلال هذا اليوم لإتمام عملية التسليم".

وكان أبو عبيدة أعلن مساء السبت، عن رفض الاحتلال الإسرائيلي، استلام أسيرتين آخريين من أسراه لدى حركة حماس في قطاع غزة، دون مقابل.

وقال إنه أبلغ الجانب القطري، الجمعة، أن الكتائب ستطلق "أسيرتين أخريين لأسباب إنسانية قاهرة دون مقابل لكن الاحتلال رفض استلامهما".

وجاء في تصريح أبو عبيدة: "قمنا بإبلاغ الإخوة القطريين مساء أمس (يوم الجمعة) أننا سنطلق سراح كل من:- نوريت يتسحاك بطاقة رقم 001145416 ويوخفد ليفشيتز بطاقة رقم 005236955 لأسبابٍ إنسانيةٍ قاهرة ودون مقابل؛ إلا أن حكومة الاحتلال رفضت استلامهما".

​جاء ذلك بعد إطلاق القسام سراح محتجزتين أمريكيتين، بوساطة قطرية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
عاجل: كتائب القسام تنشر فيديو لحظة إطلاق سراح المحتجزتين الإسرائيليتين.. شاهد كيف ودعتهم العجوز ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل: كتائب القسام تنشر فيديو لحظة إطلاق سراح المحتجزتين الإسرائيليتين.. شاهد كيف ودعتهم العجوز، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل: كتائب القسام تنشر فيديو لحظة إطلاق سراح المحتجزتين الإسرائيليتين.. شاهد كيف ودعتهم العجوز.

قد تقرأ أيضا