الارشيف / اخبار اليمن

المليشيا تتهم التحالف العربي وأمريكا وبريطانيا بالوقوف وراء الإعصار في المهرة و”بن ياسر” يتحرك !

اخبار من اليمن اتهمت مليشيا الحوثي، اليوم الثلاثاء، دول التحالف العربي وأمريكا وبريطانيا بالوقوف وراء الإعصار المداري تيج الذي شهدته محافظة المهرة.
وحمل القيادي البارز في المليشيا وعضو مايسمى بالمجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، دول التحالف العربي وأمريكا وبريطانيا المسؤولية الكاملة عن الأوضاع التي تشهدها محافظة المهرة بفعل الإعصار المداري تيج.
واتهمهم بالتسبب في تفاقم الأضرار والخسائر وعدم تقديم أي مساعدات للمواطنين.
والحقت الأمطار الغزيرة المصحوبة بالرياح أضرارا في كافة القطاعات الخدمية شملت الكهرباء والمياه والطرقات والاتصالات والأراضي الزراعية.
يأتي ذلك فيما تفقد وزير الأشغال العامة والطرق المهندس سالم العبودي، ومحافظ المهرة محمد علي ياسر، اليوم الثلاثاء، الأضرار التي خلفتها الأمطار الغزيرة والسيول الناتجة عن العاصفة المدارية "تيج" الليلة الماضية وفجر اليوم في مدينة الغيضة.
واطلعا خلال جولتهما التي رافقهم فيها أمين عام المجلس المحلي سالم نيمر ووكيلى المحافظة العميد مختار الجعفري ومحمد رعفيت، على الأضرار الجسيمة في الممتلكات والخدمات العامة جراء الإعصار، وعلى الجهود المبذولة لإيواء المتضررين.
ووجه المحافظ الجهات المختصة بضرورة سرعة فتح الطرقات والشوارع.
وكان مركز الإنذار المبكر بمحافظة حضرموت، أعلن عن تراجع مستوى الإعصار المداري "تيج" إلى (عاصفة مدارية) خلال ساعات فجر اليوم الثلاثاء ومن المتوقع تراجعه إلى (منخفض جوي) مع انحسار تدريجي وكلي خلال ال 48 ساعة القادمة في المناطق الشرقية لمحافظة حضرموت.
وتوقع المركز في تقريره اليومي، أن تبدأ التأثيرات غير المباشرة ـ محدودة التأثير ـ بتدفقات للسحب الركامية يرافقها هطول أمطار متفاوتة ومتفرقة على أجزاء من مديريات شرق محافظة حضرموت والشريط الساحلي الجنوبي وقبالة المياه الإقليمية لليمن من مساء الثلاثاء إلى مساء الأربعاء.
ونبه المركز المواطنين، بأخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الامطار، والابتعاد عن بطون الاودية وعدم المجازفة في عبورها، وإبعاد المركبات من مجاري الأودية وفروعها الممتدة، بداخل المدن والقرى.
و دعا المركز الساكنين قرب المنحدرات الجبلية والمرتفعات الى أخذ الحيطة من خطورة الانزلاقات الطينية والصخرية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
المليشيا تتهم التحالف العربي وأمريكا وبريطانيا بالوقوف وراء الإعصار في المهرة و”بن ياسر” يتحرك ! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المليشيا تتهم التحالف العربي وأمريكا وبريطانيا بالوقوف وراء الإعصار في المهرة و”بن ياسر” يتحرك !، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المليشيا تتهم التحالف العربي وأمريكا وبريطانيا بالوقوف وراء الإعصار في المهرة و”بن ياسر” يتحرك !.

قد تقرأ أيضا