الارشيف / اخبار اليمن

وزارة التخطيط تدعو المنظمات الدولية لدعم جهود الحكومة بالتصدي لكارثة إعصار (تيج)


اخبار من اليمن عدن - سبأنت

دعت وزارة التخطيط والتعاون الدولي، كافة المنظمات الدولية والإقليمية وغير الحكومية المعتمدة لدى اليمن لدعم جهود الحكومة في التصدي لكارثة إعصار "تيج" التي شهدتها محافظة المهرة، وتسببت في هدم بعض المساكن ودمار أعداد هائلة من الممتلكات العامة والخاصة، فضلا عن تشرد المئات من الأفراد والعائلات إلى العراء.

وقالت الوزارة في نداء استغاثة وجهته للمنظمات تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه " إن هذا الوضع الكارثي الذي وصلت إليه محافظة المهرة، والذي يحدق بمحافظة أرخبيل سقطرى وساحل حضرموت، متأثرة بتداعيات الإعصار يمثل بيئة خصبة لنمو المخاطر والكوارث الصحية والبيئية التي تنتشر فيها الأوبئة والأمراض الفتاكة، ويهدد بكارثة صحية تهدد حياة ومعيشة مئات الآلاف من الناس".

وأهابت الوزارة، بكل الشركاء إلى سرعة الاستجابة وتقديم الدعم العاجل بكل صوره وأشكاله لإنقاذ حياة الناس والحيلولة دون تفشي الأمراض والأوبئة خاصة في ظل هذه الظروف الحرجة التي يمر بها اليمن .. مؤكدة أن قيادة وزارة التخطيط وكل طواقمها على أهبة الاستعداد لتقديم كل التسهيلات الممكنة وتذليل كل الصعوبات في سبيل تسهيل الوصول بالدعم والمساندة إلى المناطق والفئات المتضررة.

ونوهت وزارة التخطيط، بأنها شكلت غرفة عمليات لاستقبال الاتصالات وتقديم التسهيلات اللازمة بهذا الصدد .. مؤكدة أن الاستجابة الإيجابية والفورية من جانب الشركاء ستكون موضع تقدير كبير .. مشيدة بجهود كافة المنظمات العاملة في اليمن وتدخلاتها في مختلف المجالات.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وزارة التخطيط تدعو المنظمات الدولية لدعم جهود الحكومة بالتصدي لكارثة إعصار (تيج) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزارة التخطيط تدعو المنظمات الدولية لدعم جهود الحكومة بالتصدي لكارثة إعصار (تيج)، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزارة التخطيط تدعو المنظمات الدولية لدعم جهود الحكومة بالتصدي لكارثة إعصار (تيج).

قد تقرأ أيضا