الارشيف / اخبار اليمن

صحيفة أمريكية تكشف معلومات جديدة عن ”الهجوم الحوثي” الذي اعترضته البارجة الحربية بالبحر الأحمر

اخبار من اليمن نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال"، عن مسؤولين أميركيين، قولهم إنّ جماعة الحوثي التابعة لإيران في اليمن، "أطلقت 5 صواريخ كروز قدّمتها إيران"، كما "أطلقت نحو 30 طائرة من دون طيار في اتجاه إسرائيل، في هجوم كان أكبر ممّا وصفه البنتاغون في البداية".

وأضاف المسؤولون أنّ "سفينة الصواريخ الموجَّهة يو أس أس كارني، والتي كانت تعمل شمالي البحر الأحمر، أسقطت 4 من صواريخ الكروز، بينما اعترضت السعودية الصاروخ الخامس".

وقبل أيام، أفاد مسؤول عسكري أميركي، لشبكة "سي أن أن"، بأنّ السفينة البحرية الأميركية، "يو أس أس كارني"، اعترضت 4 صواريخ "كروز" و15 طائرةً مسيّرةً، قبالة سواحل اليمن، مضيفاً أنّ عملية الاعتراض هذه استغرقت 9 ساعات.

وقال إنّ الصواريخ والطائرات كانت متوجهةً نحو أهداف إسرائيلية، ليؤكد بذلك ما رجّحه البنتاغون، ومفاده أنّ من المحتمل أن تكون "مُوجَّهة نحو أهداف في إسرائيل".

اقرأ أيضاً

والأحد، هدّد رئيس الوزراء في حكومة الانقلاب بصنعاء، عبدالعزيز بن حبتور، بأنّ سفن الاحتلال ستتعرض للاستهداف في البحر الأحمر، في حال استمرّ العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأكّد ابن حبتور أنّ صنعاء ساهمت وستساهم، عبر كل الإمكانات، في الرد على المجازر في غزة.

من جانبها، قالت قناة الميادين التابعة لحزب الله التابع لإيران إن وسائل إعلام إسرائيلية شددت على "وجوب التعامل مع التهديد اليمني بضرب السفن الإسرائيلية التي تعبر باب المندب في حال بدء العملية البرية في غزة بجديّة".

وأفاد الإعلام الإسرائيلي بأنّ هناك تقديرات في "إسرائيل" بشأن احتمال إطلاق صواريخ من اليمن والعراق، رداً على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. وفقا للميادين.

وكان المتحدث باسم البنتاغون "وزارة الدفاع الأمريكية قال مساء أمس، إن الحوثيين يمتلكون صواريخ تصل مداها إلى 2000 كم، مما قد تمكنهم من إطلاقها إلى داخل إسرائيل، لكنه قال إن الصواريخ التي اعترضوها، الخميس الماضي، لم يكن معروف وجهتها بالتحديد.

وقال إن البارجة الأمريكية في البحر الأحمر، تصدت لتلك الصواريخ عندما دخلت مداها، من دافع احتمالية أن تكون موجهة لاستهداف البارجة، لكن ليس هناك ما يؤكد أنها كانت تستهدف إسرائيل.

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي يصعّد قصفه مناطق قطاع غزة من جنوبيه إلى شماليه لليوم التاسع عشر على التوالي، في ظل نفاد مخزونات الدواء والوقود وعدم توافر المياه والكهرباء.

ويواصل الطيران الإسرائيلي قصف المدنيين بلا هوادة، في اليوم التاسع عشر من العدوان على غزة، ووثقت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع خلال الساعات الماضية 47 مجزرة خلفت 704 شهداء، وهو ما يرفع الحصيلة الإجمالية خلال أسبوعين إلى نحو 5800 شهيد، جلهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى أكثر من 15 ألف مصاب.

وقبل قليل أعلنت وزارة الداخلية بقطاع غزة عن وقوع 16 شهيدا إثر غارات اسرائيلية على الأحياء السكنية في جباليا وتل الهواء ومخيم النصيرات وخانيونس.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
صحيفة أمريكية تكشف معلومات جديدة عن ”الهجوم الحوثي” الذي اعترضته البارجة الحربية بالبحر الأحمر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صحيفة أمريكية تكشف معلومات جديدة عن ”الهجوم الحوثي” الذي اعترضته البارجة الحربية بالبحر الأحمر، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صحيفة أمريكية تكشف معلومات جديدة عن ”الهجوم الحوثي” الذي اعترضته البارجة الحربية بالبحر الأحمر.

قد تقرأ أيضا