الارشيف / اخبار اليمن

أضرار ودمار هائل وخسائر بشرية ونزوح 10 آلاف مواطن.. احصائية أولية عما خلفه الإعصار ‘‘تيج’’ في المهرة وحضرموت

  • 1/2
  • 2/2

اخبار من اليمن تسبب إعصار تيج الذي يضرب بعض المحافظات الشرقية في اليمن، بخسائر بشرية ومادية وموجة نزوح كبيرة في محافظتي المهرة وحضرموت، شرقي البلاد.

وقال تقرير أولي للسلطة المحلية في محافظة المهرة، إن الإعصار تسبب بوفاة شخصين وإصابة 150 آخرين ونزوح نحو 10 آلاف شخص.

وأوضح التقرير الأولي الذي قدمه محافظ المهرة، محمد علي ياسر، إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، أثناء زيارتهما للمناطق المتضررة من الإعصار في المحافظة، إلى وقوع أضرار كبيرة في البنى التحتية، والممتلكات الخاصة والعامة.

وأشار التقرير الحكومي إلى أن، مديريتي (الغيضة، وحصوين)، هما الاشد تضررا من الاعصار، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

وتفيد المصادر إعلامية، بفقدان نحو 30 شخصا في الغيضة ونشطون غالبيتهم من الصيادين.

واليوم الأربعاء، أعلنت لجنة الطوارئ بالمحافظة، إيواء 2495 أسرة في ثمان مديريات، غالبيتها في مديرتي الغيضة (1123 أسرة)، وحصوين (465 أسرة).

وتسبب الإعصار بانقطاع تام للكهرباء والمياه وخروج معظم شبكات الاتصالات عن الخدمة.

وفي محافظة حضرموت تسببت الأمطار الغزيرة الناجمة عن آثار الإعصار المداري "تيج" بتهدم عدد من البيوت الطينية في مدينة الريدة الشرقية بمديرية الريدة وقصيعر، ونزوح عدد من الأسر.

وأفادت مصادر محلية أن الأمطار الغزيرة التي تشهدها مديرية الريدة وقصيعر منذ مساء أمس وبشكل متواصل، تسببت بتهدم بعض البيوت الطينية القديمة في منطقة العيق شرق المديرية، ونزوح ملاك تلك المنازل إلى مناطق آمنة.

وأضافت المصادر أن السيول الجارفة حاصرت منطقة الحافة وغمرت عدد من المنازل متسببة بخسائر كبيرة في الممتلكات.

إلى ذلك، أعلن محافظ محافظة حضرموت مبخوت بن ماضي، ان السلطة المحلية بالمحافظة لم تسجل اي خسائر بشرية اثر الاعصار المداري "تيج".

واوضح بن ماضي في تصريح صحفي، ان الاعصار تسبب بخسائر في البنية التحتية، شملت الطرق والمباني والأراضي الزراعية..موجهاً لجنة الطوارئ بالمحافظة بسرعة التحرك الى مديرية الريدة وقصيعر للإطلاع على الأضرار التي خلّفتها الأمطار والسيول جرّاء المنخفض الجوي، كما وجه الفرق الفنية بالتدخل لإعادة الخدمات في المناطق المتضررة.

وشدّد المحافظ على تفقد البنية التحتية المتضررة في المديريات الشرقية والطرق والجسور المتأثرة من السيول، والاطلاع على أوضاع المواطنين، وايجاد الحلول العاجلة لإيواء الأسر المتضررة، بحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ).

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أضرار ودمار هائل وخسائر بشرية ونزوح 10 آلاف مواطن.. احصائية أولية عما خلفه الإعصار ‘‘تيج’’ في المهرة وحضرموت ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أضرار ودمار هائل وخسائر بشرية ونزوح 10 آلاف مواطن.. احصائية أولية عما خلفه الإعصار ‘‘تيج’’ في المهرة وحضرموت، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أضرار ودمار هائل وخسائر بشرية ونزوح 10 آلاف مواطن.. احصائية أولية عما خلفه الإعصار ‘‘تيج’’ في المهرة وحضرموت.

قد تقرأ أيضا