الارشيف / اخبار اليمن

تنفيذي شبوة برئاسة المحافظ بن الوزير يناقش عدد من التقارير بالجوانب المالية والصحية والزراعية

اخبار من اليمن شبوة - سبأنت :
ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة شبوة، خلال اجتماعه، اليوم، برئاسة المحافظ عوض إبن الوزير، عددا من التقارير بالجوانب المالية والصحية والزراعية، والقضايا المدرجة في جدول أعمال الاجتماع واتخذ بصددها المعالجات والتدابير اللازمة.

وخلال الاجتماع الذي ضم أمين عام المجلس المحلي في شبوة عبدربه هشلة، ووكلاء المحافظة المساعدون سالم الأحمدي وسالم البابكري وعلي الكندي ومحمد الفاطمي، استعرض مدير عام مكتب المالية في شبوة محمد عتيق، تقريرا عن مستوى تحصيل الموارد المالية بالمحافظة للفترة يناير - سبتمبر من هذا العام، وأوضح خلاله ان إجمالي الموارد المالية المحلية المحصلة خلال الفترة المذكورة بلغ 247 مليونا و 236 ألف ريال بنسبة تحصيل بلغت 49% مقارنة بالربط المخطط، فيما بلغت الموارد المالية المشتركة المحصلة 379 مليونا و 403 آلاف و 328 ريالا وبنسبة تحصيل بلغت 122% ، أما الموارد المالية المركزية المحصلة فقد بلغت 4 مليارات و 543 مليونا و 697 ألفا و 516 ريالا بنسبة تحصيل بلغت 235% ، فيما بلغت الموارد العامة المشتركة المحصلة خلال نفس الفترة وهي خاصة بإيرادات فرع مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية بالمحافظة 187 مليونا و 68 ألفا و 400 ريال بزيادة 56 مليونا و 596 ألفا و 350 ريالا عن الإيرادات المحصلة خلال الفترة المقابلة من العام الماضي 2022م.

كما استمع المكتب التنفيذي خلال الاجتماع إلى شرح من مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور علي الذيب، عن الجهود والإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها لمواجهة مرض الكوليرا الذي بدأ في الظهور بالمحافظة يوم السبت الماضي في إثنين مخيمات للمتسللين الأفارقة بضواحي مدينة عتق مركز المحافظة .. منوها بأن عدد الحالات المشتبه إصابتها بالمرض حتى أمس الأول بلغ إثنين وعشرين حالة من المتسللين الأفارقة القادمين للمحافظة من دول القرن الأفريقي، وبهذا الصدد وجه المحافظ إبن الوزير، بإستئناف عمل ونشاط لجنة الطوارئ بالمحافظة للقيام بمهامها وواجباتها في مواجهة المرض .. مشددا على ضرورة تضافر جهود كل الجهات المختصة من أجل السيطرة التامة على المرض ومنع انتشاره.

كما وناقش تنفيذي محافظة شبوة، تقريرا عن نشاط وأداء مكتب الزراعة والري بالمحافظة خلال الفصول الثلاثة الأولى من هذا العام، تطرق خلاله مدير عام المكتب فهد مبروك، إلى أبرز الأنشطة والفعاليات التي شهدها وقام بها مكتب الزراعة وأبرز المشاكل والصعوبات التي تواجه عمله ونشاطه.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
تنفيذي شبوة برئاسة المحافظ بن الوزير يناقش عدد من التقارير بالجوانب المالية والصحية والزراعية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تنفيذي شبوة برئاسة المحافظ بن الوزير يناقش عدد من التقارير بالجوانب المالية والصحية والزراعية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تنفيذي شبوة برئاسة المحافظ بن الوزير يناقش عدد من التقارير بالجوانب المالية والصحية والزراعية.

قد تقرأ أيضا