الارشيف / اخبار اليمن

وزير الدفاع يدشن المؤتمر السنوي للقوات البحرية والدفاع الساحلي

اخبار من اليمن عدن ـ سبأنت :
دشن وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري اليوم المؤتمر التحليلي السنوي للقوات البحرية والدفاع الساحلي للعام التدريبي 2023 والذي عقد تحت شعار " إعادة الجاهزية من أجل القيام بمهامها في حماية المياه الإقليمية ضد الإرهاب والقرصنة".

وفي المؤتمر استعرضت عدد من التقارير والمهام التي نفذتها القوات البحرية خلال العام المنصرم في الجانب العملياتي والتدريب القتالي والإعداد المعنوي وتقييم تلك الاعمال والمهام وتقديم المقترحات لتطوير الاداء خلال العام 2024.

وهنأ وزير الدفاع منتسبي القوات البحرية والدفاع الساحلي على انعقاد المؤتمر السنوي بعد توقفه منذ انقلاب مليشيا الحوثي الإرهابية على الدولة ناقلا لهم تحيات وتهاني القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي واعضاء المجلس بمناسبة اعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 اكتوبر و30 نوفمبر.

وأشاد وزير الدفاع بالمهام التي تضطلع بها القوات البحرية في حماية المياه الإقليمية والسواحل اليمنية مشددا على ضرورة تمتعها بأعلى درجات الجاهزية لمواجهة الإرهاب والتهريب الذي تنشط بها المليشيا الحوثية من خلال الحبل السري الممتد من ميناء بندر عباس الإيراني لمدها بالأسلحة والمخدرات والممنوعات.

وقال وزير الدفاع "إن انقلاب مليشيا الحوثي الإرهابية تسبب بتدمير القوات المسلحة وبنيتها التحتية ومعسكراتها الا ان مداميك بناء الدولة بدأت تتخلق من جديد ونحن جميعا مسئولون على إعادة البناء بتظافر الجهود وحشد الطاقات والترفع عن الماضي والوقوف صفا واحدا بمختلف مكوناتنا لمواجهة المشروع الكهنوتي الحوثي المتربص بالجميع"

وشدد وزير الدفاع على التعاون والتكامل بين مختلف وحدات وتشكيلات ومكونات القوات المسلحة من خلال توحيد الخطط والمهام المشتركة وتجسيد الأقوال والتقارير وتوصيات المؤتمرات الى واقع ملموس للإرتقاء بالقوات المسلحة على مختلف الصعد… مثمنا الدعم الأخوي اللامحدود للقوات المسلحة والشعب اليمني من الأشقاء في التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

بدوره اكد قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي مستشار وزير الدفاع الفريق ركن بحري عبدالله النخعي أن القوات البحرية تعمل بكل جهد للحفاظ على جاهزيتها العالية وتنفيذ مهامها بكل كفاءة وفاعلية لحماية المياه الإقليمية والسواحل اليمنية.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وزير الدفاع يدشن المؤتمر السنوي للقوات البحرية والدفاع الساحلي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الدفاع يدشن المؤتمر السنوي للقوات البحرية والدفاع الساحلي، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الدفاع يدشن المؤتمر السنوي للقوات البحرية والدفاع الساحلي.

قد تقرأ أيضا