الارشيف / اخبار اليمن

وزير النقل يبحث مع وزير الطيران المصري آفاق التعاون المشترك في قطاع النقل الجوي

اخبار من اليمن القاهرة - سبأنت
بحث وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، اليوم، مع وزير الطيران المدني المصري الفريق محمد حلمي، آفاق التعاون المشترك في قطاع النقل الجوي بين البلدين الشقيقين.

وناقش الجانبان، عدد من المواضيع المتعلقة بتعزيز علاقات الشراكة بشتى مجالات قطاع النقل الجوي، والإجراءات المصرية الأخيرة المتعلقة بدخول مواطني الجمهورية اليمنية إلى الأراضي المصرية والحلول الكفيلة لتسهيل السفر، اضافة إلى مناقشة فتح الرحلات الجوية المباشرة من مطارات المناطق المحررة وخاصة مطار الريان الدولي بحضرموت إلى مطار القاهرة الدولي.

ورحب وزير النقل، بتنظيم الرحلات أمام شركات الطيران المصرية إلى المطارات في المناطق المحررة في حال رغبة تلك الشركات..مبدياً استعداده تقديم كافة التسهيلات لتلك الشركات، وكذا التدريب والتأهيل للكوادر اليمنية في مجال الطيران لدى الجانب المصري والاستفادة من الخبرة المصرية في مجال النقل الجوي..مشيداً بالعلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين في شتى المجالات بما فيها قطاع النقل الجوي.

من جانبه اكد وزير الطيران المصري، على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين والاهتمام بمعالجة كافة القضايا التي جرى مناقشتها بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين.

حضر اللقاء وكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي المهندس طارق عبده، ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد الكابتن صالح بن نهيد، والمدير التجاري لشركة الخطوط الجوية اليمنية محسن حيدرة،وعن الجانب المصري رئيس سلطة الطيران المدني المصري الكابتن عمرو الشرقاوي، ووكيل دائم وزارة الطيران أماني مدبولي، ورئيس القطاع التجاري عمرو عدوي، ومدير عام العلاقات الدولية والاتفاقيات لمياء ثابت.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وزير النقل يبحث مع وزير الطيران المصري آفاق التعاون المشترك في قطاع النقل الجوي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير النقل يبحث مع وزير الطيران المصري آفاق التعاون المشترك في قطاع النقل الجوي، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير النقل يبحث مع وزير الطيران المصري آفاق التعاون المشترك في قطاع النقل الجوي.

قد تقرأ أيضا