الارشيف / اخبار اليمن

تدمير 45 مدرعة إسرائيلية.. والاحتلال يرد بـ 600 غارة على قطاع غزة خلال الساعات الماضية

اخبار من اليمن أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، توسيع العملية البرية في قطاع غزة، وضرب 60 هدف خلال الساعات الماضية، فيما استشهد أكثر 400 فلسطيني، نتيجة العدوان، فيما دمرت المقاومة دبابتين خلال المواجهات.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، إن قوات جيش الاحتلال استمرت في توسيع الأعمال البرية في قطاع غزة، وخلال ساعات الليل دمرت بنى تحتية ومجمعات عسكرية للمقاومة الفلسطينية.

وأضاف جيش الاحتلال في بيان له: “خلال آخر 24 ساعة، تم ضرب حوالي 600 هدف منها مستودعات للوسائل القتالية، وأماكن وتجمعات تابعة للمقاومة ومواقع إطلاق صواريخ مضادة للدروع”.

بدورها واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، عملياتها ضد جيش الاحتلال الصهيوني، ودمرت دبابتي ميركافا شمال غرب غزة، لترتفع خسائر العدو من دباباته من هذا الطراز منذ بداية الحرب إلى 46 دبابة ميركافا، بحسب "روز اليوسف".

اقرأ أيضاً

وكانت المقاومة الفلسطينية قد نفذت هبوطًأ خلف خطوط تمركز قوات العدو في منطقة حاجز إيريز شمال قطاع غزة، وأوقعت خسائر كبيرة في المعدات والأفراد بين تشكيلات العدو.

واستهدفت فصائل المقاومة، تجمّعًا لآليات العدو المتوغّلة في منطقة الواحة شمال غرب بيت لاهيا بقذائف الهاون من العيار الثقيل، وخاضت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة والمضادة للدروع مع قوات الاحتلال شمال غرب غزة.

وأعلنت "القسام"، أنّها "دكّت موقع إيريز الصهيوني بقذائف الهاون والصواريخ لقطع الإمدادات عن الآليات المشتعلة التي تم استهدافها في محيط الموقع".

وخلال القصف استُشهد عشرات المواطنين الفلسطينيين، وأصيب مثلهم بجروح، منذ فجر اليوم الإثنين، في قصف لطائرات الاحتلال ، في أنحاء متفرقة من القطاع .

وفادت وسائل إعلام أن طيران الاحتلال استهدف منزلا لعائلة "فطاير" في الزوايدة وسط القطاع، ما أدى إلى استشهاد 11 مواطنا، أغلبيتهم نساء وأطفال، كما استهدف الاحتلال منزلا يعود لعائلة "نوفل" بجوار محطة أبو قمر بمخيم جباليا، شمال قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد 3 مواطنين، إضافة إلى عدد من المصابي، فيما استُشهد ثلاثة مواطنين في قصف مركبة، جنوب مدينة غزة.

واشتد القصف المدفعي المكثف في محيط مدينة الشيخ زايد وقليبو شمال غزة، فيما شن طيران الاحتلال غارات على حي تل الهوا غرب غزة، الذي يتعرض يوميا لقصف متواصل للمباني السكنية والمحلات التجارية، كما أوقعت مقاتلات الاحتلال عشرات الشهداء والجرحى، جراء القصف المتواصل على مخيمي البريج والنصيرات، ومنطقة الزوايدة، في بيت لاهيا.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تدمير 45 مدرعة إسرائيلية.. والاحتلال يرد بـ 600 غارة على قطاع غزة خلال الساعات الماضية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تدمير 45 مدرعة إسرائيلية.. والاحتلال يرد بـ 600 غارة على قطاع غزة خلال الساعات الماضية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تدمير 45 مدرعة إسرائيلية.. والاحتلال يرد بـ 600 غارة على قطاع غزة خلال الساعات الماضية.

قد تقرأ أيضا