الارشيف / اخبار الفن

السعودية.. كم ينزل الدعم الاضافي لحساب المواطن؟

اخبار من اليمن  إن برنامج حساب المواطن يعد واحد من البرامج التي تقدم الدعم المادي لعدد كبير من الفئات التي تستحق الدعم في المملكة العربية السعودية، كما أن هناك بعض المرات التي يصدر فيها أمر ملكي بزيادة الدعم أو منح دعم إضافي، ومن خلال موقع لحظات نيوز سنتعرف على قيمة مبلغ الدعم الإضافي في حساب المواطن.

 

صدر أمر ملكي من جلالة الملك خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز آل سعود بأن يتم صرف زيادة في الدعم الخاص بجميع المستفيدين من حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، ويكون لكل فرد في الأسرة مبلغ للدعم دونًا عن الدعم الأساسي الذي يحصل عليه المستفيد، وبالإضافة إلى الدعم الذي تحصل عليه كامل الأسرة.


وقد حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية كم مبلغ الدعم الاضافي حساب المواطن للفرد وفقًا لأوامر خادم الحرمين الشريفين، والتي تكون بقيمة 750 ريال سعودي للرب الأسرة، ولكنها تختلف بالنسبة للتابعين حسب العمر.

 

السعودية.. كم ينزل الدعم الاضافي لحساب المواطن؟


إن الدعم الإضافي في برنامج حساب المواطن ينزل بقيمة 750 ريال سعودي لرب الأسرة، أما عن قيمة الدعم الإضافة للتابعين فإنه يختلف باختلاف الفئة العمرية للتابع، حيث إن التابعين الأقل من 18 عام يحصلون عن دعم بقيمة 215 ريال سعودي، أما عن التابعين الأكبر من 18 عام يكون الدعم الإضافي لهم بقيمة 360 ريال سعودي.

 


إن صرف دعم حساب المواطن في المملكة العربية السعودية سبق وأعلنت عنه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والذي يكون في اليوم العاشر من كل شهر في السنة الميلادية، وفي حالة أن هذا اليوم من أي شهر كان عطلة رسمية فيتم تغيير الموعد وتعلن الوزارة عن هذا عبر المنصات والموقع الإلكتروني الخاص بها.

 

إن حساب المواطن في كثير من الأحيان يعلن عن زيادة الدعم الذي يحصل عليه الفرد، وذلك من أجل إعانة المواطنين على الزيادة في الأسعار والارتفاع الذي تشهده البلاد، وذلك وفقًا لأمر ملكي من جلالة الملك خادم الحرمين الشريفين.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
السعودية.. كم ينزل الدعم الاضافي لحساب المواطن؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعودية.. كم ينزل الدعم الاضافي لحساب المواطن؟، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعودية.. كم ينزل الدعم الاضافي لحساب المواطن؟.

قد تقرأ أيضا