الارشيف / اخبار الفن

"الصحفيين المصريين" تدعو العرب للتحرك سريعا.. قطع العلاقات وإلغاء الاتفاقيات ومقاضاة الاحتلال

اخبار من اليمن دعت نقابة الصحفيين المصريين إلى عقد قمة عربية طارئة، واتخاذ إجراءات عاجلة لوقف المجازر الإسرائيلية التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة.

وأصدر مجلس نقابة الصحفيين بيانًا، اليوم الثلاثاء، أعرب فيه عن بالغ غضبه واستنكاره لاستمرار المجازر الإسرائيلية في غزة، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 30 ألف فلسطيني، بينهم أكثر من 1000 طفل.

وطالب البيان الأنظمة العربية الحاكمة باتخاذ عدد من الإجراءات العاجلة والمؤثرة، التي من شأنها الضغط على دولة الاحتلال وحلفائها؛ حتى تتوقف آلة القتل المرعبة.

وعلى رأس الإجراءات، التي يدعو البيان إلى اتخاذها بشكل عاجل:

- فتح الحكومة المصرية معبر رفح من الجانب المصري، والسماح للمساعدات الإنسانية بكل أنواعها بالدخول، والسماح للجرحى بإصابات خطيرة بالعبور للعلاج في المستشفيات المصرية، والسماح للأطباء المصريين المتطوعين بالعبور إلى مستشفيات غزة.

- قطع العلاقات مع العدو الصهيوني، وسحب الدول العربية التي تربطها اتفاقيات وعلاقات دبلوماسية بالكيان الصهيوني سفراءها فورًا، وطرد سفراء دولة الاحتلال بوصفهم أشخاصًا غير مرغوب في وجودهم ببلادنا.

- مراجعة جميع الاتفاقيات مع الكيان الصهيوني، والبدء في عرض الاتفاقيات والمعاهدات الموقَّعة بينه، وبين الدول العربية على استفتاءات شعبية.

- فتح الشوارع والميادين والمساجد والكنائس أمام الجماهير العربية للتعبير عن غضبها، وإعلان الحداد العام، حتى يتوقف العدوان.

- الدعوة إلى عقد قمة عربية طارئة، خلال يومين على أقصى تقدير، للتشاور حول اتخاذ إجراءات أكثر حسمًا في مواجهة ما يجرى من مذابح، منها خفض مستوى البعثات الدبلوماسية مع الدول الداعمة للعدوان، وخفض إنتاج البترول والغاز.

- التوجه إلى محكمة العدل الدولية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لملاحقة رئيس الوزراء دولة الاحتلال، ومسؤولي الجيش الصهيوني بوصفهم مجرمي حرب، ومحاكمتهم على المذابح المروِّعة في قطاع غزة وسائر الأراضي الفلسطينية.

وأكد البيان أن عدم تحرك الحكومات والأنظمة العربية في تلك اللحظة الحرجة بشكل عاجل، فإنه سيكون بمثابة تشجيع للاحتلال على تنفيذ مخططه القاضي بإبادة الشعب الفلسطيني في غزة، وتهجير مَن يتبقى منه إلى مصر، وهو سيناريو قد يتكرر في الضفة الغربية لو نجح في القطاع، حينها سيفتح الباب أمام الكيان الصهيوني لتنفيذ مشروعه في السيطرة على المنطقة.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
"الصحفيين المصريين" تدعو العرب للتحرك سريعا.. قطع العلاقات وإلغاء الاتفاقيات ومقاضاة الاحتلال ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "الصحفيين المصريين" تدعو العرب للتحرك سريعا.. قطع العلاقات وإلغاء الاتفاقيات ومقاضاة الاحتلال، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "الصحفيين المصريين" تدعو العرب للتحرك سريعا.. قطع العلاقات وإلغاء الاتفاقيات ومقاضاة الاحتلال.

قد تقرأ أيضا