الارشيف / اخبار اليمن

مديرة ” تهامة فلافور ” بصنعاء تحمل شيخ قبلي مسؤولية إفلاس شركتها ووساطة قبلية لإطلاق سراحها

اخبار من اليمن حملت سيدة الأعمال فتحية المحويتي، مديرة شركة "فلافور تهامة "، أكبر شركة أسهم موقوفة، بالعاصمة صنعاء، شيخ قبلي مسؤولية إفلاس شركتها.

وقالت مصادر قضائية للمشهد اليمني، الاربعاء، إن المسؤولة الأولى بشركة أسهم فلافور تهامة، فتحية المحويتي، حملت الشيخ أحمد شرهان ، أحد مشائخ قبيلة بني مطر، مسؤولية افلاس شركتها بعد استلامه مبلغ 7 مليار قيمة أرض وهمية تم بيعها لها على أساس ملكيتها لمواطنين لكنها اكتشفت مؤخرا عن ملكية الأرض للدولة ومعسكرات الدفاع الجوي.

وأضافت المصادر أن الشيخ أحمد شرهان اعترف باستلام 3 مليار فقط من المبلغ متعهدا بأن الأرض ملكية مواطنين لكن مليشيات الحوثي تحاول السطو على أراضي المواطنين اليمنيين، تحت مسمى ملكية الدولة.

وأكدت المصادر ان التحقيقات الأولية حاولت الاستيضاح من المحويتي عن بقية المبلغ والذي يزيد عن 170 مليار ريال وتم اخفاء بقية الأسماء المتورطة في نهب الشركة بينهم قيادات حوثية عليا.

اقرأ أيضاً

وحاول المحامي زيد الربيعي، والعشرات من المساهمين، الدفاع عن أموالهم، وإقناع رئيس نيابة جنوب صنعاء القاضي أحمد القيز ومسؤولي الرقابة والمحاسبة وغيرهم من المسؤولين، بالإفصاح عن مصير أموالهم بقضية شركة فلافور تهامة ، التي صادرت مبلغ يتراوح بين 150 - 220 مليار ريال يمني وفقا للتسريبات الأولية لكن النيابة رفضت ذلك .

ووضحت المصادر ان رئيس نيابة جنوب العاصمة رفض أيضا وساطة قبلية من ال شعلان الذين تربطهم علاقة مصاهرة، مع آل المحويتي بإطلاق سراح عددا من المتهمين في الشركة وسط انباء غير مؤكده بإطلاق سراح بعضهم بدون أي ضمانات بعد تخوف العديد من التجار الضمانة على المتهمين في مبالغ كبيرة تزيد عن 150 مليار ريال يمني، ما زالت مجهولة.

واشتكى مساهمو شركتي"تهامة فلافور" التي تديرها فتحية المحويتي وشركة "قصر السلطانه" التي تديرها بلقيس الحداد من إطلاق سراح بعض قيادات الشركتين بعد تورطها في "أكبر عملية نصب" - حسب وصفهم - دون ارجاع أموال المساهمين .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مديرة ” تهامة فلافور ” بصنعاء تحمل شيخ قبلي مسؤولية إفلاس شركتها ووساطة قبلية لإطلاق سراحها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مديرة ” تهامة فلافور ” بصنعاء تحمل شيخ قبلي مسؤولية إفلاس شركتها ووساطة قبلية لإطلاق سراحها، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مديرة ” تهامة فلافور ” بصنعاء تحمل شيخ قبلي مسؤولية إفلاس شركتها ووساطة قبلية لإطلاق سراحها.

قد تقرأ أيضا