الارشيف / اخبار اليمن

يمنيون يحتجون أمام مكتب حماس بصنعاء و اتهامهم بالتعاون مع الحوثي باختطاف ابنائهم لتجنيدهم للقتال في القدس


اخبار من اليمن نظم عددا من الآباء اليمنيون أغلبهم من مديرية الرضمة بمحافظة اب وقفة احتجاجية أمام مكتب حماس في العاصمة صنعاء بعد اتهامهم بالتآمر مع الحوثيين في اختطاف أبنائهم تحت إسم التجنيد للقتال في القدس .
وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني اليوم السبت ان العشرات من الآباء احتشدوا أمام مكتب حركة حماس والكائن في حي الحصبة جوار مقر اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام بالعاصمة صنعاء للاحتجاج أمام المكتب لإعادة أبنائهم والذين تم تجميعهم مطلع شهر اكتوبر من مناطق يريم والسدة والنادرة والرضمة كقوة جهادية اطلقت عليهم المليشيات مسمى "سرايا المدد" ووعدوا بالجهاد في فلسطين لكن المليشيا تجرهم لقتال الجيش اليمني والحكومة الشرعية .
وأضافت المصادر ان الحوثيين فرقوا أولياء أمور المغرر بهم المجندين بالقوة وتم الإعتداء على احدهم بعد محاولته الفرار بجانب ميزان الحميري في المنطقة نفسها بعد اتهامه بالتحريض والصد عن سبيل الله .
وأكدت المصادر ان الآباء تفاجأوا باختطاف أبنائهم وجرهم على حافلات وعربات عسكرية الى جبهات الضالع ويافع وكرش ومأرب ، في حين ان قبولهم بالتجنيد كان للجهاد في فلسطين كمدد للمجاهدين في كتائب القسام بقطاع غزة .
وطالب الآباء إطلاق سراح أبنائهم والذين تم القبض عليهم في معسكر " المدد " الذي تم استحداثه مؤخرا بمديرية الرضمة بعد رفضوا تنفيذ أوامر التحرك صوب جبهات الضالع ويافع وكرش ومأرب .
وناشد اولياء المجندين ، ممثلل مكتب حركة حماس بصنعاء ، الذي شارك في العاشر من اكتوبر بإفتتاح المعسكر ، في التدخل للإفراج عن ابنائهم الذين اعتقلوا ووقف ملاحقة آخرين لاذوا بالفرار الى الجبال بعد عودة عشرات القتلى من جبهات القتال بمارب الاسبوع الماضي .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
يمنيون يحتجون أمام مكتب حماس بصنعاء و اتهامهم بالتعاون مع الحوثي باختطاف ابنائهم لتجنيدهم للقتال في القدس ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر يمنيون يحتجون أمام مكتب حماس بصنعاء و اتهامهم بالتعاون مع الحوثي باختطاف ابنائهم لتجنيدهم للقتال في القدس، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى يمنيون يحتجون أمام مكتب حماس بصنعاء و اتهامهم بالتعاون مع الحوثي باختطاف ابنائهم لتجنيدهم للقتال في القدس.

قد تقرأ أيضا