مُدمن كحول هولندي يلجأ للقتل الرّحيم للتخلص من إدمانه – ارم نيوز

قرر مدمن كحول هولندي اللجوء للأطباء لإنهاء حياته للتخلص من الإدمان، بدعوى أن الموت الرحيم هو خياره الوحيد بعد فشل جميع الوسائل الأخرى.

وقام الأطباء بإعطاء مارك لانغديك، البالغ من العمر 41 عامًا، حقنة قاتلة في بيته في العاصمة أمستردام، بعد أن أبلغ أسرته أنه “يُفضل الموت على الاستمرار بإدمانه”.

ونقلت الصحف عن شقيقه مارسيل قوله: “حدد أخي تاريخ موته وفي ذلك اليوم بدأ يمازحنا ويشرب البيرة ويأكل الجبن واللحم، قبل أن يأتي الأطباء للمنزل لإجراء القتل الرحيم”.

وأشار إلى أن شقيقه حاول التخلص من إدمان الكحول لمدة 8 سنوات عن طريق العلاج ووسائل أخرى دون جدوى، مضيفا أن والديه حاولا مساعدته بشتى الطرق من خلال تبني طفليه وتأمين منزل له ودفع رسوم العلاج وإعطائه مالا باستمرار بعد انهيار زواجه.

وأضاف :”كان والدي على قناعة بأنه سينجح في النهاية لكن ذلك لم يحدث رغم أنه دخل 21 مصحَّة لعلاج الإدمان، وعندما طرح فكرة الموت اعتقدت أنه كان يمازحني، لأن الموت الرحيم يُطبق على المرضى الذين يعانون من السرطان وأمراض قاتلة أخرى وليس الإدمان”، مشيرا إلى أن أخاه قال في مذكرات كتبها قبل موته، إن حياته كانت مزيجا من “الألم واليأس والشّراب والوحدة والتعاسة”.

إقرأ بقية الخبر من المصدر