بالفيديو.. سعيد بن فروه يشتم كل من يُدخل السعوديات الجامعات أو يرسلهن للابتعاث – ارم نيوز

أثار فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي لخطيب مسجد يدعى سعيد بن فروه استياء رواد موقع “تويتر” الأشهر في السعودية وتحديدا على هاشتاغ الخليج العربي.

وظهر في الفيديو، خطيب المسجد وهو يسُب كل من يُدخل بناته كليات الطب والصيدلة أو يرسلهن للابتعاث.

وقال الخطيب، إنه في حال قامت الفتيات بدراسة الطب أو الصيدلة أو الابتعاث للخارج، فإنهن سيضطرن للجلوس بجانب شبان في الدراسة والاختلاط أمر محرم، ودعا الخطيب لمن فتن الفتيات “أن يشل أركانه بهذه الساعة” بحسب قوله.

ووصف الخطيب، أولياء الأمور الذين يسمحون لبناتهم بالذهاب للدراسة والاختلاط بالمجرمين، واعتبر أن ليس هناك عذر لابتعاث الفتيات للخارج وحدهن، وتساءل عن الحمية والشهامة وأين ذهبت؟

وقال الخطيب” أنا وأنتم كلنا فحول، كلنا نشتهي، إذا رأينا امرأة جميلة ألا نعشقها ونهواها؟ بلى.. طيب ما تستحي أختي وأختك وابنتي وابنتك وزوجتي زوجتك أن ترى رجلاً أجمل منك وتظن بأنه يوسف عليه السلام بجماله”.

وأظهر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، غضبهم واستياءهم من ما جاء في كلام الخطيب، حيث قال محمد العدوان على حسابه على تويتر، “المشكلة عندما زوجته تريد أن تلد، لا يرضى إلا بدكتورة لتقوم بعملية الولادة لها”.

وغردت آمال السعودية، “خلط الأمور مشكلة ذهاب البنت للتعلم لا غبار عليه، كثيرات يدرسون الطب وغيره وهم محترمات”، وأشار محمد ” غير واع وغير منصف للنساء يحق للنساء مايحق للرجال .. مع احترامي ذا شيخ أبو ريالين يبحث عن الشهره”.

أما رزان مالك، فغردت “لي الشرف بدراسة الطب يامعتوه وأمثالكم يشتموننا على المنابر ويزعجون زملاءنا في المناوبات، مانبغى رجال يعالجون حريمنا !!! انفصام”.

وكتب محمد أبو سعود، “رحم الله الفاروق عندما أراد تحديد المهور أوقفته المرأة و جادلته، وهو الملهم من أمة محمد ﷺ فاعترف بخطأه أين دور الحضور بالمسجد؟”

إقرأ بقية الخبر من المصدر