لماذا اعترض بعض البريطانيّين على ورقة نقدية جديدة؟ – ارم نيوز

اعترض آلاف النباتيين في بريطانيا على استخدام الدهون الحيوانية في سك ورقة نقدية بلاستيكية من فئة الخمسة جنيهات، طُرحت حديثا في بريطانيا وحملت صورة رئيس الوزراء أثناء فترة الحرب العالمية ونستون تشرشل.

وخلال الـ 24 ساعة الماضية، وقع أكثر من 13 ألف شخص في بريطانيا، على وثيقة احتجاجية عبر الإنترنت بادر بتقديمها الناشط “دوج ماو” ضد تصنيع الورقة النقدية الجديدة.

The new £5 (6.5 euros, $7.2) banknote bearing the image of wartime leader Winston Churchill is on show at its unveiling by the Bank of England at Blenheim Palace in Woodstock on June 2, 2016. The note, to be rolled out from September, is the first to be printed on polymer -- a thin, flexible plastic film that is seen as more durable and secure and is already used in Australia and Canada. / AFP / POOL / Joe Giddens (Photo credit should read JOE GIDDENS/AFP/Getty Images)

وكتب “ماو”، في مقدمة الالتماس “هذا غير مقبول بالنسبة لملايين النباتيين في المملكة المتحدة”، منوها إلى احتمال انضمام بعض الجماعات الدينية للحملة قائلا “نطالب الجميع بالتوقف عن استخدام المنتجات الحيوانية في صناعة العملة التي نستخدمها.”

وكان بنك انجلترا أكد أن الشحم الحيواني، الذي يتضمن دهونا حيوانية سيستخدم في تصنيع الورقة النقدية الجديدة.

وطرحت الورقة النقدية الجديدة في سبتمبر أيلول الماضي، وتم التعامل بها بشكل رسمي.

إقرأ بقية الخبر من المصدر