بالفيديو.. عروض ” هايبر بنده” أثارت جنون السعوديين والمفاجأة “المواد منتهية الصلاحية” – ارم نيوز

بعد مشاهد التدافع والفوضى العارمة التي شهدتها أسواق “هايبر بندة” في السعودية، منذ إعلانها عن تخفيضات في الأسعار بلغت نحو 70%، وما خلفته تلك الدعاية من إقبال غير مسبوق، جاء قرار وزارة التجارة والاستثمار السعودية قاسيا، وأفسد فرحة الكثيرين.

وقالت الوزارة، عبر تغريدة على حسابها بموقع التدوين القصير “تويتر”، إن “موظفيها وقفوا على الموقع وصادروا كميات من المواد المنتهية صلاحيتها، وتم إيقاع العقوبة النظامية على المنشأة”.

وجاء قرار وزارة التجارة السعودية، بعد أن ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بعشرات مقاطع الفيديو والصور، التي وثقت مشاهد التدافع والازدحام والفوضى وعرقلة حركة السير أمام فروع “هايبر بندة” البالغ عددها 400 في عموم مناطق المملكة.

وأظهرت مقاطع الفيديو هرجا ومرجا كبيرين وتسابقا محموما للفوز بشراء بعض المواد وبأسعار زهيدة، بعد أن نجحت دعاية هذه الأسواق تحت شعار “رح تجينا” ضمن حملتها الترويجية “أيوا تجننا” في جذب الكثيرين.

ومن أكثر المشاهد صدمة، مقطع فيديو يظهر سيدة وقد رمت طفلتها على كاونتر المحاسبة وذهبت للتسوق، وسط استهجان رواد مواقع التواصل الاجتماعي لهذا التصرف.

إشعار

ورغم معاقبتها من طرف وزارة التجارة، فاجأت أسواق “هايبر بندة”، زبناءها صباح اليوم الأربعاء، بأنه تقرر عدم فتح فروعها قبل الواحدة ظهرا، نظرا لنفاد مخزونها من المواد المعروضة للبيع، وهو ما يتطلب وقتا إضافيا لاحضار السلع وترتيبها قبل فتح الأبواب من جديد أمام الزبناء، خصوصا بعد أيام ازدحام مشهودة.

تفسيرات.. ومطالب

وقال مغردون سعوديون، إن المشاهد المؤسفة التي شهدتها هذه المحلات، تعكس حقيقة حالة الركود الاقتصادي، وفترة الكساد التي تشهدها السعودية، بعد تطبيق السلطات سياسة تقشفية صارمة فرضها تراجع أسعار النفط العالمية.

وذهب آخرون، إلى أن مثل هذه التخفيضات يجب أن تتم وفق ضوابط صارمة جدا، خصوصا بعد أن تبين أن “هايبر بندة” باتت متورطة في بيع مواد منتهية الصلاحية وبأسعار مخفضة، مشددين على أهمية الخطوة التي قامت بها وزارة التجارة، وضرورة مراقبة الجهات المعنية لمثل هذه المخالفات التي تضر سكان المملكة والمقيمين بها.

واعتبر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، أن قرار الوزارة جاء لقطع الطريق أمام أسواق أخرى لكي لا تقوم بنفس الخطوة التي تبين أنها غير محسوبة العواقب.

إقرأ بقية الخبر من المصدر