كيف تتخلص من الآلام الشائعة؟ (صور) – ارم نيوز

إذا كنت تفكر في العلاج بالإبر، فأنت على حق، لأن “الشياتسو” والعلاج بالإبر متشابهان للغاية، ويعملان بالطريقة نفسها، والفرق الوحيد هو أنه مع العلاج الأول، عليك التعامل مع أي إبر، فكل ما عليك فعله هو الضغط بالأصابع، على نقاط معينة في الجسم.

ومن الناحية الأخرى، الريفلكسولوجي هو استخدام التدليك العلاجي، بالضغط على مناطق معينة في اليدين والقدمين.

وبحسب مجلة “با- با ميل”، يهدف هذا التدليك لتحسين تدفق الطاقة، وتخفيف الألم وتحسين صحتنا، فبعض المناطق في اليدين والقدمين، مرتبطة بأماكن محددة من أجسامنا، وحتى أعضاء معينة، والنظرية هي أن السبب الجذري للألم في أماكن محددة، عادة ما يكون بسبب انسداد الطاقة، الذي يضعف الصحة والحيوية.

إليك اللائحة التالية من الأوجاع والآلام، التي يمكن علاجها باستخدام الريفلكسولوجي والشياتسو، في المنزل أو أثناء التنقل

الصداع والصداع النصفي

يمكن تدليك أصابعنا (باستثناء الإبهام)، وعلى وجه الخصوص منطقة قاعدة الأظافر، لتخفيف آلام الرأس، ويمكن فعل ذلك، من خلال التركيز على أصابع السبابة، والمنطقة الواقعة بين الإبهام والسبابة، إذ يشار لتلك المنطقة الأخيرة بـ”واد من الانسجام”.

ضغط الجيوب الأنفية والألم

أدر كفك تجاهك وقم بالضغط على لوحة إصبعك (الجزء الذي تستخدمه في الكتابة على الكمبيوتر) بإبهام وسبابة اليد الأخرى، وامسك طرف كل أصبع بدوره لمدة من 1-3 دقائق، ثم قم بتدليكه بلطف عند الانتهاء، وسيؤدي هذا إلى تخفيف آلام الجيوب الأنفية والصداع، والدوار، والضغط، وانسداد الأنف وعسر الهضم.

آلام الرقبة والتوتر

قم بتدليك الجزء الأوسط من أصابعك على التوالي، وإلقاء نظرة على أصابعك، بينما تفعل ذلك تخيل أن اصابعك هي رأسك، ولذلك عليك النزول للأسفل بالتدليك، لأن ذلك يعمل على إراحة الرقبة والكتفين.

اضطراب في المعدة

قم بتدليك الإبهام كله، ما سيرفع حرارته، وبمجرد فعل ذلك، اضغط ضغطاً مباشراً على مركز الكف باستخدام الإبهام الدافئ، وثبته في مكانه لبضع دقائق.

البرد أو التهاب الحلق

قم بتدليك الإبهام كله، ما سيرفع حرارته، ثم استخدم سبابة وابهام اليد الأخرى للضغط على جانبي ظفر الإبهام.

التعب

ابدأ بتدليك اليد بأكملها، ثم قم بالضغط مباشرة على رأس أصبعك الأوسط.

تشنجات الحيض أو آلام البطن

قم بتدليك اليد بأكملها برقة أولاً،  ثم قم بالضغط المباشر على جانب ظفر السبابة، من الجانب الأقرب إلى الإبهام، وبعد فعل ذلك، انتقل إلى الموقع الثاني على أصبع الخنصر.

نصائح إضافية

1- افرك يديك معاً لمدة دقيقة واحدة، قبل البدء في أي من هذه التمارين لزيادة طاقة اليد وحساسيتها، واستخدم سبابة وإبهام يدك الأخرى وقم بتدليك وإحماء المنطقة المراد العمل عليها.

2- تأكد من شرب الكثير من الماء والحفاظ على جسمك رطبًا، فالترطيب المناسب ضروري، للحصول على أنسجة أكثر صحة، ومساعدة الجسم على التخلص من السموم، ففي النهاية جسمك يتشكل من الماء بنسبة كبيرة جدًا.

3- تجنبي الضغط الشديد على منطقة ما بين الأصابع إذا كنت حاملاً.

إقرأ بقية الخبر من المصدر