الارشيف / اخبار الفن

قصف غزة يتجاوز هيروشيما وناجازاكي.. تفاصيل وأرقام مُرعبة

اخبار من اليمن تواصل طائرات الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية عملية "طوفان الأقصى"، التي أطلقتها حركة حماس والفصائل الفلسطينية يوم 7 أكتوبر 2023، استهداف المدن والأحياء السكنية الفلسطينية بقطاع غزة.

ومنذ نحو شهر يشهد قطاع غزة قصفا إسرائيليا متواصلا وغير مسبوق، ولحدود الفترة الحالية، خلّف القصف الإسرائيلي أكثر من 10 آلاف شهيد، إضافة لما يزيد عن 25 ألف جريح.


25 ألف طن من المتفجرات


حسب تقارير المرصد الأورمتوسطي لحقوق الإنسان، فقد أسقطت دولة الاحتلال على قطاع غزة حوالي 25 ألف طن من المتفجرات، وبذلك يتخطى هذا الرقم قوة القنابل الذرية التي ألقتها واشنطن بالحرب العالمية الثانية على كل من هيروشيما وناجازاكي.


قصف هيروشيما


وحسب التقديرات، تبلغ مساحة قطاع غزة حوالي 345 كلم مربع فقط، وفي المقابل، يتجاوز عدد سكان هذه المنطقة الصغيرة من الأراضي الفلسطينية مليوني نسمة، وبسبب ذلك، تقدر الكثافة السكانية بالقطاع بنحو 6507 ساكن لكل كلم مربع.

ومقارنة بهيروشيما اليابانية التي تعرضت لأول ضربة بالقنبلة الذرية "الطفل الصغير" (Little Boy) يوم 6 أغسطس 1945، قدرت مساحة المدينة بنحو 900 كلم مربع، وقد قطنها بتلك الفترة، حسب إحصائيات العام 1940، نحو 344 ألف ساكن. وخلال اليوم الموعود، ألقيت قنبلة الطفل الصغير، المقدر وزنها بحوالي 4400 كلغ على المدينة، متسببة في تدمير ما قدر بحوالي 5 كلم مربع، وبتلك الفترة، ألقت قاذفة القنابل إينولا غاي (Enola Gay)، من نوع بوينج بي-29 سوبر فورترس (Boeing B-29 Superfortress).

هذه القنبلة الذرية على هيروشيما تسببت في مقتل نحو 140 ألف شخص بحلول أواخر العام 1945، حيث فارق العديد من اليابانيين الحياة لاحقا بسبب الإصابات والإشعاعات لينضموا بذلك لقائمة الضحايا.

وحسب مصادر الأمريكيين حينها، قدرت القوة التفجيرية لقنبلة الطفل الصغير التي ألقيت على هيروشيما ما يعادل 15 ألف طن من المتفجرات.


قصف ناجازاكي


وبالنسبة لناجازاكي التي استهدفت بقنبلة الرجل البدين (Fat Man) يوم 9 أغسطس 1945 فقد قدرت مساحة الأخيرة بحوالي 405 كلم مربع، بينما قدرت بعض المصادر عدد سكانها بما لا يقل عن 263 ألف نسمة عام 1945.

وباليوم الموعود، استهدفت ناجازاكي بقنبلة الرجل البدين الذرية التي بلغ وزنها 4670 كلج، وقد تكفلت قاذفة قنابل حملت اسم بوكس كار (Bock’s Car)، من نوع بوينج بي-29 سوبر فورترس، بمهمة نقل القنبلة وإلقائها على المدينة في تمام الساحة الحادية عشرة صباحا، متسببة في تدمير ما قدره أكثر من 7.5 كلم مربع.

وقد أدى الانفجار حينها لمقتل ما بين 60 و80 ألفا، بينما رجحت بعض المصادر سقوط ما يزيد عن 100 ألف قتيل بالمدينة، وهو الرقم الذي يعادل نصف سكانها.

وحسب مصادر الأمريكيين، فقد قدرت القوة التفجيرية لقنبلة الرجل البدين الذرية بما يعادل 21 ألف طن من المتفجرات.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
قصف غزة يتجاوز هيروشيما وناجازاكي.. تفاصيل وأرقام مُرعبة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قصف غزة يتجاوز هيروشيما وناجازاكي.. تفاصيل وأرقام مُرعبة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قصف غزة يتجاوز هيروشيما وناجازاكي.. تفاصيل وأرقام مُرعبة.

قد تقرأ أيضا