يعرض في رمضان القادم.. “أحمد بن حنبل” سيرة رابع أئمة السنة والجماعة (صور حصرية) – ارم نيوز

انتهى فريق تصوير مسلسل “أحمد بن حنبل” تأليف محمد اليساري وإخراج عبد الباري أبو الخير وإتناج شركة “المهامن”، مرحلة تصوير العمل كاملاً بين مشاهد درامية ومشاهد المعارك والحروب التي تم الانتهاء من تصويرها الاثنين الماضي، ليدخل المراحل الفنية، تمهيدًا لعرضه في رمضان 2017.

وكان فريق العمل تنقل بين بضع دول لاستكمال التصوير بدأها في تركيا وأنهاها في لبنان.

ويتناول العمل سيرة حياة الإمام أحمد بن حنبل رابع أئمة أهل السنة والجماعة، حيث يتناول المرحلة الزمنية والتاريخية للإمام في الفترة الممتدة ما بين ولادته في العام 164هـ ومرضه ووفاته في العام 241ه.

ويركز العمل على طفولة الإمام أحمد بن حنبل، ونشأته يتيمًا، واهتمام والدته بتربيته، وطلبه للحديث في سن الخامسة عشرة، ليرصد أيضًا رحلاته في طلب العلم إلى الكوفة والبصرة والحجاز واليمن، والتقاءه بشيوخ عصره، وزواجه.

ومن ثم محنته الشهيرة “فتنة خلق القرآن” التي امتدت من زمن الخليفة المأمون وانتهت في زمن المتوكل، وما حصل في خلافه مع المعتزلة، ومن ثم استمراره في نشر العلم حتى وفاته.

2

وستتضمن كل هذه الأمور تفصيلاً دراميًّا لصفاته وسلوكه وحياته وعصره وما واجهه من صعوبات وعثرات، وما صادفه من أحداث وأشخاص أثّر بهم أو تأثروا به، وسينقل العمل كذلك آراءه وعلمه وفقهه.

ويؤدي الفنان السوري مهيار خضور دور الإمام أحمد بن حنبل ويشاركه البطولة عدد من نجوم الدراما التلفزيونية منهم قاسم ملحو، محمد خير الجراح، زيناتي قدسية، كرم الشعراني، روعة ياسين، قمر خلف وغيرهم.

10 11 12  1

6 5

إقرأ بقية الخبر من المصدر