الارشيف / اخبار الفن

من يقف وراء محاولة اغتيال رئيس الأركان بالجيش اليمني؟ (فيديو)

اخبار من اليمن تعرض رئيس هيئة الأركان في الجيش اليمني، صغير حمود بن عزيز، لمحاولة اغتيال فاشلة أثناء عودته إلى محافظة مأرب من زيارة خارجية، فيما تشير أصابع الاتهام إلى ميليشيات الحوثي الموالية لإيران في اليمن.

 

ويرجح مراقبون أن خلية تابعة للجماعة هي المسؤولة عن تدبير العملية، وذلك بهدف عودة مشاهد الحرب إلى اليمن.

 

وكانت مصادر أكدت، أن الفريق بن عزيز، كان عائدًا إلى مدينة مأرب عندما استُهدف موكبه بسيارة مفخخة انفجرت على الطريق الدولية شرق المدينة، وهو ما أدى إلى إصابة 3 من مرافقيه.

 

ومن جانبه شن الإعلامي والمحلل السياسي ياسر اليافعي، هجومًا حادًا على ميليشيا الحوثي، مؤكدًا أن الجماعة متورطة في محاولة اغتيال "بن عزيز"، وذلك بعد تحريض واسع من قبل قيادات حوثية رفيعة طالت بن عزيز بسبب لقاء جمعه مع قيادات عسكرية أمريكية.

 

وقال "اليافعي" في منشور له عبر منصة "إكس": "اليوم رد الحوثي وبشكل عملي على إرهاب اسرائيل في غزة وذلك بمحاولة اغتيال رئيس هيئة الأركان العامة الفريق صغير بن عزيز بتفجير سيارة مفخخة استهدفت موكبه في مدينة مأرب، وتأتي هذه المحاولة بعد تحريض واسع من قبل قيادات حوثية رفيعة طالت بن عزيز بسبب لقاء جمعه مع قيادات عسكرية أمريكية".

 

 

وفي السياق ذاته أدانت الحكومة اليمنية، بأشد العبارات" محاولة الاغتيال الارهابية الفاشلة التي نفذتها مليشيا الحوثي التابعة لايران، واستهدفت معالي الفريق الركن صغير بن عزيز رئيس هيئة الاركان العامة.. قائد العمليات المشتركة، بتفجير سيارة مفخخة أثناء مرور موكبه على الطريق الدولي لدى عودته إلى مدينة مأرب، بعد قيامه بجولة خارجية وزيارات ميدانية تفقدية للوحدات العسكرية المرابطة في المنطقة العسكرية الخامسة، والتشكيل البحري بالقوات البحرية في ميناء ميدي وجزر البحر الأحمر"، وذلك حسب ما قال معمر الإرياني وزير السياحة اليمني.

 

وأوضح أن هذا الاستهداف الخطير الذي جاء بعد حملات تحريض سياسية واعلامية شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية وطالت الفريق الركن البطل صغير بن عزيز، يؤكد مضي المليشيا في نهج التصعيد، رغم جهود ودعوات التهدئة التي تبذلها الدول الشقيقة والصديقة، وتحركها كاداة قذرة لتنفيذ الأجندة الإيرانية وسياساتها التدميرية في المنطقة

 

وأكدت الحكومة، أن هذا الاستهداف الغاشم لن يؤثر على جهود الدولة، وزارة الدفاع، ورئاسة هيئة الأركان العامة في تطوير قدرات المؤسسة العسكرية والقوات البحرية والدفاع الساحلي وتدريبها وتأهيلها ودعمها لتنفيذ واجباتها في التصدي لمخططات مليشيا الحوثي الإرهابية ومن خلفها إيران الرامية لزعزعة الأمن والاستقرار في اليمن، والأمن الاقليمي والعالمي، وتهديد خطوط الملاحة الدولية

 

وطالبت المجتمع الدولي والامم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، والمبعوثين الأممي والأمريكي بإصدار إدانة واضحة وصريحة لهذه الجريمة الإرهابية، وكل اشكال التصعيد الحوثي، والتحرك الحازم لوقف الدعم الذي يقدمه نظام ايران لمليشيا الحوثي، والعمل بشكل فوري على تصنيفها "منظمة إرهابية"، وملاحقة ومحاسبة قياداتها وضمان عدم افلاتهم من العقاب.

 

 

وقال المركز الإعلامي للجيش اليمني، اليوم في بيان له، إن وزير الدفاع محسن محمد الداعري أجرى اتصالًا هاتفيًا برئيس الأركان للاطمئنان على سلامته.

 

ونقل البيان عن وزير الدفاع أن "محاولة الاغتيال الفاشلة والجبانة التي استهدفت رئيس الأركان هي محاولة لثنيه عن مواقفه الوطنية وقيادته الشجاعة لرئاسة الأركان وصلابته" في وجه حركة الحوثي.

 

ولم يكشف البيان تفاصيل الحادث، فيما نقلت وسائل إعلام عن مصادر لم تسمها أن بن عزيز نجا من محاولة اغتيال بسيارة مفخخة بينما أصيب 3 من مرافقيه.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
من يقف وراء محاولة اغتيال رئيس الأركان بالجيش اليمني؟ (فيديو) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر من يقف وراء محاولة اغتيال رئيس الأركان بالجيش اليمني؟ (فيديو)، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى من يقف وراء محاولة اغتيال رئيس الأركان بالجيش اليمني؟ (فيديو).

قد تقرأ أيضا