بضغط من المسلمين.. أمازون تزيل إعلان ممسحة أرجل تحمل لفظ الجلالة (صور وفيديو) – ارم نيوز

أزالت شركة أمازون، إعلانًا يعرضه بعض الأشخاص، لبيع مماسح أرجل على موقعها، كُتب عليها لفظ الجلالة باللغة العربية، وذلك بسبب الشكاوى التي قدمها العديد من المستخدمين المسلمين، بينهم سياسة بريطانيون.

هذه المماسح تُباع على “أمازون”، من قِبل عدد من المستخدمين المستقلين منذ فترة، بينما قام العديد من المسلمين، بتقديم شكاوى للموقع في هذا الشأن، منذ يونيو الماضي.

الموقع لم يتخذ أي إجراء، إلا عندما قامت مريم خان، والتي تعمل مستشارة بمجلس مدينة برمنغهام الإنجليزية، بالشكوى على “تويتر”، الإثنين الماضي، فأزال “أمازون” إعلان هذا المنتج.

وكتبت خان في تغريدتها: “هذه المماسح مسيئة للمسلمين بدرجة كبيرة، لذا من فضلكم احذفوا هذا المنتج من على موقعكم في الحال”.

وطالبت البريطانية المسلمة، الشركة، بتفسير الأمر، وتقديم اعتذار ووعد بإزالة هذه الأشياء، ولكنها أكدت أن الشركة لن تسارع بتنفيذ هذه المطالب، إلا إذا قدم متابعوها أيضًا الشكاوى.

ويقول أنعَم حُقي: “هذه الأغراض مقززة وتروج لكراهية المسلمين“.

فيما كتب مستخدم آخر يدعى معيد شيخ: “هذه الأغراض مشينة ومهينة وعار على شركة أمازون، أن تبيع هذه الأشياء على موقعها”.

يذكر، أن أحكام وشروط أمازون، تحظر بيع المواد التي تعزز أو تشير إلى الكراهية أو العنف أو العنصرية أو التعصب الديني، وتمتلك الشركة، الحق في إزالة أي منتج، يخالف هذه الشروط.

شاهد الفيديو..

ولأن السياسية البريطانية، طرحت هذا الأمر المثير للجدل على الرأي العام، فقد سبب هذا الأمر الحرج لشركة أمازون.

وفي هذا الشهر، أطلقت الشركة إعلانًا على القنوات التلفزيونية بالمملكة المتحدة، تتفاخر فيه بأنها تدعو إلى التسامح والتناغم بين الأديان، حيث تصور رجل دين مسيحي وآخر مسلم، وهما يقومان بشراء دعامات الركبة سويًا، من على موقع أمازون، ليتمكن كل منهم من الصلاة بشكل مريح.

22

إقرأ بقية الخبر من المصدر