الارشيف / اخبار الفن

شروط الحصول علي وحدات الإسكان بنظام الإيجار

اخبار من اليمن أماكن طرح شقق وزارة الإسكان 2023 للإيجار.. تستعد وزارة الإسكان الاجتماعي لطرح وحدات سكنية جديدة للإيجار.

 

 حيث أوضح صندوق الإسكان الاجتماعي أن شقق وزارة الإسكان 2023 للإيجار، عبارة عن برنامج جديد، ضمن برنامج سكن كل المصريين بهدف تقديم وحدات سكنية بقيمة إيجارية مدعومة.


في سياق متصل جاء ذلك بعد اعتماد قرار مجلس إدارة الصندوق من قبل مجلس الوزراء، يعد الطرح هو الأول تجريبي عن طريق التعاقد والتعاون مع إحدى شركات الخدمات المالية المتخصصة، التي ستوقع العقود مع العملاء وتحصيل الإيجار، واتخاذ مختلف الإجراءات الإدارية والقانونية أمام الجهات المختصة، وكذلك الإجراءات القانونية ضد العملاء المتقاعسين عن السداد.


ويتم طرح شقق للإيجار التابعة لـ وزارة الإسكان 2023، ضمن المشروع التجريبي الأولي سيكون من خلال إتاحة 1000 وحدة سكنية في 4 محافظات، وهما:

 

  • - المنوفية
  • - الجيزة
  • - الشرقية
  • - بني سويف، جاهزة للتسليم الفوري.


من ناحية أخرى ركز صندوق الإسكان علي شروط التعاقد والسداد، من خلال حصول المواطنين على الوحدات بالمدة الإيجارية 7 سنوات، تجدد حسب رغبة العميل دون دعم نقدي وبالقيمة الإيجارية السوقية للموقع حينه.


هذا ونصت الشروط المرتقب الطرح بها للوحدات السكنية بنظام الإيجار يكون الإيجار الشهري 1500 جنيه للوحدة السكنية 90 م2، ومبلغ 1200 جنيه شهريا للوحدة السكنية 75م2 شاملًا مصروفات الإدارة والتحصيل والصيانة، ويزداد بواقع نسبة 7% سنويا.


يسدد المواطنين 25% من الدخل الشهري فقط كقيمة للإيجار الشهري، ويسدد الصندوق المبلغ المتبقي كدعم نقدي للمواطن، كما يسدد المواطن مقدم حجز الوحدة السكنية بواقع ثلاثة أشهر من القيمة الإيجارية للوحدة يتم استرداده عند انتهاء مدة الإيجار.


يتولى الصندوق بتركيب عدادات المرافق مسبقة الدفع من خلال مديريات الإسكان وأجهزة المدن، وسداد تكلفتها ويحتفظ بملكيتها، ويتم تسليم الكروت الخاصة بتلك العدادات للعميل لشحنها وبدء الاستخدام، على أن يتم ردها عند انتهاء مدة الإيجار.

 

شروط الحصول علي وحدات الإسكان بنظام الإيجار


على صعيد آخر حدد صندوق الإسكان الاجتماعي شروط الحصول علي وحدات الإسكان بنظام الإيجار، وجاءت كالتالي:

 

  • 1) صافي الحد الأقصى للدخل الشهري للمواطنين المسموح لهم بالاستفادة 6000 جنيه شهريًا للفرد، و8000 جنيه شهريًا للأسرة.
  • 2) أن يكون الحد الأدنى للدخل الشهري للمواطنين 2500 جنيه.
  • 3) أن يتم إجراء بحث اجتماعي بمعرفة وزارة التضامن الاجتماعي للتأكد من صحة المستندات المقدمة من المواطنين واستحقاقهم.
  • 4) أن يتم إجراء استعلام سبق استفادة بالحصول على وحدة سكنية أو قطعة أرض من الدولة أو أي دعم سكني آخر.
  • 5) في حالة وجود سبق استفادة أو تملك وحدة سكنية يمكن المشاركة ببرنامج الإيجار دون الحصول على دعم نقدي، ولا يمكن تملك الوحدة بنهاية الفترة الإيجارية.
  • 6) أن يلتزم المستفيد باستخدام الوحدة السكنية في سكنه هو وأسرته وتكون بمثابة محل إقامة رئيسي خلال مدة الإيجار.
  • 7) يمكن للمواطنين المستفيدين من برنامج الإيجار الاستفادة من الوحدات السكنية التي يتم طرحها مستقبلا ضمن محور التمليك لمنخفضي الدخل، شرط خصم قيمة الدعم الذي تم الحصول عليه من الدعم المقرر في حينه للحصول على الوحدة التمليك.
  • 8) أن يكون الحد الأقصى للدعم النقدي بواقع مبلغ 90 ألف جنيه يبدأ عند مستوى الدخل الشهري 2500 جنيه، ويتدرج حتى يصل إلى 5000 جنيه عند مستوى الدخل الشهري 5900 جنيه بالنسبة للمستفيدين بالوحدات السكنية 90 م2، ويصرف شهريًا خلال مدة الإيجار.
  • 9) أن يكون الحد الأقصى للدعم النقدي بواقع مبلغ 60 ألف جنيه يبدأ عند مستوى الدخل الشهري 2500 جنيه، ويتدرج حتى يصل إلى 5000 جنيه عند مستوى الدخل الشهري 4600 جنيه بالنسبة للمستفيدين بالوحدات السكنية 75 م2 ويصرف شهريًا خلال مدة الإيجار.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
شروط الحصول علي وحدات الإسكان بنظام الإيجار ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شروط الحصول علي وحدات الإسكان بنظام الإيجار، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شروط الحصول علي وحدات الإسكان بنظام الإيجار.

قد تقرأ أيضا