الارشيف / اخبار الفن

"سالم بن خالد القاسمي" يدعو الدول الأعضاء باليونسكو للانضمام لجهود الإمارات في العمل المناخي

اخبار من اليمن دعا الشيخ سالم بن خالد القاسمي وزير الثقافة والشباب الإماراتي الدول الأعضاء بمنظمة اليونسكو للانضمام لجهود الإمارات في العمل المناخي.

 

حيث تقود دولة الإمارات وأصدقاؤها قيادة التغيير المناخي لإنقاذ الكوكب، وذلك بمناسبة استضافة الدولة، مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ "COP28" خلال الفترة من 30 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري وحتى 12 ديسمبر المقبل في مدينة "إكسبو دبي".

جاء ذلك في كلمة دولة الإمارات التي ألقاها الشيخ سالم بن خالد القاسمي، خلال أعمال المؤتمر العام لليونسكو بدورته الـ42 الذي عقد أمس في مقر المنظمة في باريس، بحضور وزراء التعليم والثقافة من 195 بلدا حول العالم، إضافة إلى ممثلي المنظمات الدولية.

 


ونقل في مستهل كلمته تحيات وتمنّيات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس دولة الإمارات، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وأعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام دولة الإمارات، إلى المشاركين في المؤتمر.

 

وقال الشيخ سالم بن خالد القاسمي: "ندعو جميع الدول الأعضاء في اليونسكو إلى الانضمام إلينا في هذه المجموعة من الأصدقاء الذين يقودون التغيير المناخي لإنقاذ كوكب الأرض، خلال استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة مؤتمر "COP28" نهاية الشهر الجاري في دبي"، مشيرا إلى جهود دولة الإمارات في مجال الاستدامة البيئية، وحرصها على تمكين أبنائها وتدريبهم ليكونوا على أتم الاستعداد لمواجهة متطلبات العصر الرقمي الذي نعيشه اليوم، لافتا إلى أن الإمارات اقترحت على المؤتمر العام لليونسكو بندا تم قبوله، بشأن تخصيص يوم عالمي للبرمجة والاحتفال به عالميا في 29 أكتوبر من كل عام، بهدف دعم التحول الرقمي".

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
"سالم بن خالد القاسمي" يدعو الدول الأعضاء باليونسكو للانضمام لجهود الإمارات في العمل المناخي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "سالم بن خالد القاسمي" يدعو الدول الأعضاء باليونسكو للانضمام لجهود الإمارات في العمل المناخي، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "سالم بن خالد القاسمي" يدعو الدول الأعضاء باليونسكو للانضمام لجهود الإمارات في العمل المناخي.

قد تقرأ أيضا