بالفيديو.. أولاند يذكر الفرنسيين بهذه الكلمة الشهيرة لـ”جيسكار ديستان” – ارم نيوز

بعدما فجر الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند مفاجأته القوية بالإعلان عن عدم تقدمة للانتخابات الرئاسية المقبلة، اشتعلت مواقع التواصل الفرنسية بين مؤيدين ومعارضين، لكن أغلب المتصفحين تذكروا الرئيس الفرنسي السابق “فاليري جيسكار ديستان”.

وجاء ذلك بسبب التشابه بين الموقفين، فقبل 35 عامًا أنهى فاليري جيسكار ديستان ولايته (1974-1981)، وقدم حصيلتها في لقاء مباشر خلال نشرة الثامنة مساء بالقناة الثانية، ثم ختم تصريحه بعد لحظة صمت بالعبارة التي بقيت شهيرة بين الفرنسيين والمتابعين للشأن الفرنسي حتى اليوم: “إلى اللقاء”، وانسحب على نغمات المارسييز.

ورأى الفرنسيون أنّ كلمة فرانسوا أولاند ما كان ينقصها إلا عبارة “إلى اللقاء” الشهيرة.

في الوقت نفسه، توالت ردود أفعال عدة شخصيات سياسية، كالوزير الأول “مانويل فالس” الذي حيا “قرار رجل الدولة”، و”ماريون مارشال لوبين” التي قالت في تغريدة على “تويتر”: “تخلص الفرنسيون من الثنائي الخائن “اولاند- ساركوزي”، ولن يستمروا في الفشل مع رئيسي حكومتيهما”، ملمحة إلى “فرنسوا فيون” و”مانويل فالس”.

وخلاصة القول أن اليمين الفرنسي هلل للخبر الذي يفتح أبواب أمل جديدة أمام مرشحه، فيما عبر اليسار عن احترامه لقرار الرئيس، أما الإعلام الفرنسي فسلط أضواءه على “مانويل فالس” كأحد أقوى المرشحين لمواجهة “فرانسوا فيون”.

إقرأ بقية الخبر من المصدر