الارشيف / اخبار الفن

مواعيد قطع الكهرباء الجديدة 2023

اخبار من اليمن نستعرض خلال السطور المقبلة مواعيد قطع الكهرباء الجديدة 2023 لترشيد الإستهلاك.

 

حيث قام مجلس الوزراء في مصر بوضع خطة من أجل تخفيف الأحمال الخاصة بالكهرباء على كافة المحافظات في الجمهورية وذلك بغرض القيام بترشيد الاستهلاك وذلك بناءًا على الارتفاع الحاد في درجات الحرارة في الوقت الحالي، وقامت الوزارة بتحديد مواعيد جديدة يتم فيها انقطاع الكهرباء وذلك  بعد إعادة العمل بالتوقيت الخاص بفصل الشتاء.

 

مواعيد قطع الكهرباء الجديدة 2023


قام المتحدث الذي يقوم بتوضيح القرارات التي يتخذها مجلس الوزراء أن أزمة انقطاع التيار الكهربي في مصر هي أزمة مؤقتة وسوف تنتهي هذه الأزمة في القريب العاجل مع التوضيح أن انقطاع الكهرباء يعتمد على سببين هما الارتفاع الشديد في درجات الحرارة وأيضًا اضطراب الأمر المتعلق بحصول مصر على الغاز الطبيعي من الخارج.


وتم التأكيد على أن انقطاع التيار الكهربي لمدة ساعتين خلال يومين وهذا بناءًا على الجداول التي قامت بوضعها وزارة الكهرباء، كما تم التنويه أنه إذا تخطت مدة انقطاع الكهرباء الساعتين فهذا يدل على وجود عطل في شبكة الكهرباء الخاصة بهذه المنطقة.

 

ما هي الأسباب وراء انقطاع الكهرباء؟


يرجع انقطاع الكهرباء في مصر إلى درجات الحرارة العالية التي تم التعرض إليها خلال الأيام الحالية عند مقارنتها بالأعوام السابقة كما أن المعدلات التي تشير إلى استهلاك الغاز قد ازدادت مؤخرًا بنسبة زيادة تصل إلى 18% عن العام السابق مما جعل كميات الغاز التي تحصل عليها مصر من الخارج تنخفض لتصبح صفر بعد أن كانت 800 مليون بوحدة القدم المكعب.

 

وكانت مصر تحصل على هذه الكمية يوميً لذلك قررت الحكومة تخفيف الأحمال الخاصة بالكهرباء لحين التحكم في هذه الأسباب وعودة التيار الكهربي إلى معدله مرة أخرى.


قامت الحكومة المصرية ووزارة الكهرباء بوضع جدول خاص بالمواعيد التي يتم فيها الانقطاع وذلك من أجل تنظيم المواعيد التي يحدث فيها انقطاع للتيار الكهربي في المحافظات المختلفة وبعد زيادة مدة القطع لتصبح ساعتين بدلًا من ساعة في نفس المواعيد والجداول السابقة ولكن مع إضافة ساعة أخرى قبل الساعة التي كان قد تم تحديدها وذلك في مختلف المحافظات. 

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا

 https://t.me/matnnews1

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
مواعيد قطع الكهرباء الجديدة 2023 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مواعيد قطع الكهرباء الجديدة 2023، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مواعيد قطع الكهرباء الجديدة 2023.

قد تقرأ أيضا