الارشيف / اخبار الفن

الرئيس الصيني يخرج عن صمته: باب العلاقات بين أمريكا وبكين لا يمكن إغلاقه

اخبار من اليمن قال الرئيس الصيني شي جين بينج، إن باب العلاقات الأمريكية الصينية لا يمكن إغلاقه، مشددًا على أن بلاده لا تنوي تحدي الولايات المتحدة، أو السعي للهيمنة، حسبما نقلت "القاهرة الإخبارية".

 

وأضاف الرئيس الصيني، في حفل عشاء مع عدد من كبار المديرين التنفيذيين الأمريكيين في سان فرانسيسكو، حيث حصل خلاله على تصفيق حار وقوفًا، إن العالم يحتاج إلى أن تعمل الولايات المتحدة والصين سويًا.

وشدد على أن الصين "لن تسعى أبدًا إلى الهيمنة، ولن تدخل في حرب باردة أو ساخنة مع أي طرف"، مؤكدًا أن الاتجاه إلى التعايش السلمي بين واشنطن وبكين "لن يتغير".

 

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، استعادة الاتصالات العسكرية بين الولايات المتحدة وذلك بعد قمة استمرت 4 ساعات بينه وبين الرئيس شي جين بينج في سان فرانسيسكو.

 

وقال بايدن خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماعه مع الرئيس الصيني: "عدنا إلى القنوات العسكرية المفتوحة بين الصين وأمريكا"، مضيفًا أنه تم التطرق مع شي إلى الاستقرار والسلم في مضيق تايوان وأنه أكد على أهمية سياسة الصين واحدة بشأن تايوان.

 

وأضاف بايدن أن "المحادثات مع شي كانت بنّاءة ومثمرة ومحطة مهمة في علاقاتنا، ولا أتوقع أي تدخل صيني في الانتخابات الرئاسية الأمريكية".

 


وأكد الرئيس الأمريكي أن الاتصالات المفتوحة مسألة مهمة لتطوير العلاقات مع الصين.

 

وتدهورت العلاقات الثنائية بين البلدين، بعد زيارة قامت بها رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة نانسي بيلوسي إلى تايوان العام الماضي، اعتبرتها بكين، التي تطالب بالسيادة على الجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي، بمثابة "استفزاز خطير"، وأوقفت عدة قنوات اتصال، والتعاون مع الولايات المتحدة.

 

وبدا أن العلاقات في طريقها للتحسن، بعد أن التقى بايدن مع شي على هامش قمة مجموعة العشرين في إندونيسيا في نوفمبر 2022؛ لكنها تراجعت مرة أخرى بعد أن أسقطت الولايات المتحدة منطادًا صينيًا، اشتبهت في أنه "للتجسس" فوق أراضيها.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
الرئيس الصيني يخرج عن صمته: باب العلاقات بين أمريكا وبكين لا يمكن إغلاقه ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الرئيس الصيني يخرج عن صمته: باب العلاقات بين أمريكا وبكين لا يمكن إغلاقه، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الرئيس الصيني يخرج عن صمته: باب العلاقات بين أمريكا وبكين لا يمكن إغلاقه.

قد تقرأ أيضا