الارشيف / منوع

البرنامج السعودي يتعثر في طريق هيجة العبد بتعز ويتورط بشركة مقاولات لاتلتزم بأدنى المواصفات الفنية

اخبار من اليمن تعز-

منذ مايقارب ثلاثة اعوام على اعلان البرنامج السعودي وتبنيه ترميم واصلاح طريق هيجة العبد الرابط بين محافظتي تعز وعدن، وذلك بعد تعرضها لتآكل الاسفلت وتشققات جدرانها الساندة بسبب عوامل التعرية وعدم صيانتها الدورية من قبل الجهات المعنية، اضافة الى كونها الطريق الوحيد الذي يربط تعز بمحافظات عدن ولحج والمحافظات الاخرى، والذي لجأ اليها ابناء تعز لتنقلهم بين المحافظات، بعد حصار مدينة تعز وقطع الطرق الرئيسية من قبل مليشيا الحوثي الارهابية. 
.
وكان ابناء تعز قد استبشروا بوضع حجر الاساس من قبل البرنامج بحضور محافظي تعز ولحج والوفد السعودي، في اعادة تاهيل وصيانة هذه الطريق الهامة، الا ان فرحتهم لم تكتمل بسبب لوبي فساد اتى بشركة مقاولات لها اكثر من عام متعثرة في اسفل هيجة العبد قامت بالشروع في بناء جدران ساندة دون الالتزام بادنى المعايير الفنية كما هو موضح بالصور والتي لاتصمد حتى لبضعة اشهر الامر الذي اثار غضب الكثير من المهندسين والمقاولين ودعوتهم الى توقف هذه الشركة عن العمل، والاتيان بشركة مقاولات لها خبرة وكفائة في صيانة الطرق والجسور او الاستعانة بمهندسي وزارة الاشغال. 

ووجه عدد من الناشطين والاعلاميين رسالة الى البرنامج السعودي والوفد الذي يمثل البرنامج والمتواجد حاليا في مدينة تعز لزيارة عدد من المشاريع التنموية والخدمية... أن يقوم بزيارة هيجة العبد للاطلاع على عبث هذه الشركة المنفذة للمشروع والذي لاهم لها سواء التكسب والثراء غير المشروع على حساب الارواح والممتلكات الذي ستتسببه هذه الشركة في حال استمرارها في العمل بصيانة هذا الطريق الحيوي  . 

وطالب مراقبون بسرعة فتح ملف تحقيق في مثل هذه الاعمال العبثية الذي تقوم بها شركة الفيصل ومحاسبة لوبي الفساد من السلطة المحلية بمحافظتي تعز ولحج واللذان لم يكلفوا انفسهم في رفع تقرير عن مستوى الانجاز في الطريق وعدم الالتزام بالمواصفات الفنية رغم مناشدات عديدة في مواقع التواصل الاجتماعي، والذي ينبغي على البرنامج ان لايثق باحد وان يتدخل مباشرة في اصلاح الطريق والبحث عن شركة مقاولات معروفة تتمتع بالخبرة والكفائة في مجال الطرق والجسور حتى لايتحول هذا المشروع الى لعنة للبرنامج اذا استمر العمل بهذه العشوائية والمزاجية .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي جهينة يمن
البرنامج السعودي يتعثر في طريق هيجة العبد بتعز ويتورط بشركة مقاولات لاتلتزم بأدنى المواصفات الفنية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر البرنامج السعودي يتعثر في طريق هيجة العبد بتعز ويتورط بشركة مقاولات لاتلتزم بأدنى المواصفات الفنية، من مصدره الاساسي موقع جهينة يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى البرنامج السعودي يتعثر في طريق هيجة العبد بتعز ويتورط بشركة مقاولات لاتلتزم بأدنى المواصفات الفنية.

قد تقرأ أيضا