الارشيف / اخبار اليمن

خبير عسكري: أمريكا تدفع بالشرعية لإعلان الاستسلام والاعتراف بالحوثي وإغلاق باب المندب وافتتاح ممر بديل وقصف اسرائيلي على اليمن

اخبار من اليمن أشار الخبير العسكري الاستراتيجي، العميد الركن محمد عبدالله الكميم، إلى تحذيرات سابقة، تحدث خلالها أكثر من مرات، على عدة وسائل إعلامية، ومنصات التواصل الاجتماعي، وعلى مدار سنتين متواصلة، بشأن خطر مليشيات الحوثي التابعة لإيران، على خط الملاحة الدولية.

وجدد العميد الكميم، التأكيد على أن المليشيات، خطر على خط الملاحة الدولية وعلى الأمن البحري العالمي وعلى خط التجارة العالمي الذي تمر منه ١٢٪ من حجم التجارة العالمية في البحر الأحمر وعبر الممر العالمي مضيق باب المندب.

وقال الكميم إن الحوثي "هو شرطي ايران في المنطقة وأنها (إيران) قد تستخدمه لإيذاء خط التجارة متى ما أرادت لخنق التجارة العالمية وإحداث أزمة عالمية وهو ما يشكل خطر مستمر ودائم عل كل الدول المستفيدة من هذا الممر".

خطأ استراتيجي ومخطط خطير

وجدد العميد الكميم في منشور على منصات التواصل الاجتماعي، رصده "المشهد اليمني"، التأكيد على أن "توقيف معركة تحرير ميناء الحديدة وما بقي من الخط الساحلي على البحر الأحمر أكبر خطأ استراتيجي، ويسمح باستمرار تدفق الاسلحة الايرانية للداخل لقتل اليمنيين وإيذاء الجوار والممر العالمي".

واستدرك: "لكننا لم نكن ندرك أيضاً أن التخادم الأمريكي الإسرائيلي الحوثيراني بهذه القوة وان كان ظاهراً لنا منذ البداية ، وأن كل ما جرى لمنع تحرير صنعاء وميناء الحديدة وإيقاف المعارك كان ضمن مخطط خطير وخبيث لصالح هذه المليشيات الملعونة". على حد تعبيره.

طوفان الأقصى معركة كاشفة

وقال الخبير العسكري اليمني، إن معركة طوفان الأقصى التي أطلقتها حركة المقاومة الفلسطينية حماس في 7 أكتوبر 2023، "كشفت لنا الكثير من الحقيقة التي تم تظليلنا بها لعقود وأن مسرحية الخلافات الايرانية الاسرائيلية كانت ضمن مخططات مدروسة لتدمير الجيوش العربية وتطويق الحرمين والخليج العربي بالهلال الشيعي والاسرائيلي وان القضاء على حماس يأتي استكمالاً لهذا المخطط".

وقال الخبير العسكري إن الاحتلال الإسرائيلي، يتواجد في البحر الأحمر لأول مرة، بعد ما وصفها بـ"المسرحيات" التي مهدت له ذلك. وأضاف: "ويبدو ان المخطط الذي يهدف الى التسويق والترويج لقناة وممر جديد كبديل لقناة السويس و الذي يمر عبر اسرائيل جارٌ تنفيذه بقوة وعلى قدم وساق". في إشارة منه إلى قناة بن غوريون وهي مشروع مقترح لقناة مائية في كيان الاحتلال الإسرائيلي يهدف إلى الربط بين خليج العقبة والبحر الأبيض المتوسط.

ضربات اسرائيلية لرفع التعاطف الشعبي

وتوقع الخبير العسكري الكميم، أن يقوم الكيان الصهيوني بشن غارات على اليمن، لكنها لن تؤذي القيادات الحوثية؛ إنما سيكون الهدف منها، كسب ورفع التعاطف الشعبي مع المليشيات الحوثية، ضمن ما يراه العميد تخادمًا حوثيا إيرانيا مع أمريكا وإسرائيل. وقال: "وقد يُعطى للحوثيراني التوجيهات لتعطيل الممر البحري العالمي لتمرير المخطط البديل وجعله امر واقع لا مفر منه".

وأكد العميد الركن محمد الكميم أن "المشروع الحوثيراني صناعة امريكية ايرانية بامتياز واتقان ، ولذلك لم يريدوا لنا تحرير صنعاء ولا الحديدة ووضعت علينا كل الخطوط الحمراء وتم اقفال موانئنا وفتح ميناء الحديدة ، ومنع عنا التسليح وسمح للحوثيراني".

وأردف الكميم أن الولايات المتحدة، تضغط اليوم بقوة على الشرعية اليمنية، لتقديم التنازلات والاعتراف بالحوثيين كأمر واقع في اليمن، وإنهاء الحرب وإعلان التسليم بالعجز عن الحسم العسكري.

وأتم بالقول: "أعتقد أن الأمور كل يوم تتضح أكثر وبشكل لا لبس فيه أننا أمام مؤامرة كبرى وما لم ننتبه ونعمل بعيدا عن أمريكا لاستعادة وطننا وإلا والله لنكونن من الخاسرين".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
خبير عسكري: أمريكا تدفع بالشرعية لإعلان الاستسلام والاعتراف بالحوثي وإغلاق باب المندب وافتتاح ممر بديل وقصف اسرائيلي على اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر خبير عسكري: أمريكا تدفع بالشرعية لإعلان الاستسلام والاعتراف بالحوثي وإغلاق باب المندب وافتتاح ممر بديل وقصف اسرائيلي على اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى خبير عسكري: أمريكا تدفع بالشرعية لإعلان الاستسلام والاعتراف بالحوثي وإغلاق باب المندب وافتتاح ممر بديل وقصف اسرائيلي على اليمن.

قد تقرأ أيضا