الارشيف / اخبار اليمن

الإمارات تعلن موقفها من الوحدة اليمنية والمرجعيات الثلاث

اخبار من اليمن أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة، موقفها بشأن الوحدة اليمنية والحل السياسي في اليمن، بناء على المرجعيات الثلاث.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك، اليوم الأحد، سفير الامارات لدى اليمن محمد الزعابي.

وخلال اللقاء، أشاد ابن مبارك بالدور الإماراتي الداعم للشرعية الدستورية واستعادة مؤسسات الدولة من انقلاب ميليشيات الحوثي.

وثمن ابن مبارك الدعم التي تقدمه الامارات في كافة المجالات الانسانية والتنموية لانعاش الاقتصاد اليمني والتخفيف من الاثار الانسانية الناجمة عن الحرب الاقتصادية التي تشنها مليشيا الحوثي على الشعب اليمني.

وتطرق اللقاء الى اخر مستجدات الاوضاع السياسية وفرص احلال السلام في اليمن والجهود التي تبذل في سبيل انهاء الحرب وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها وطنياً والمعترف بها اقليمياً ودولياً.

ووفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" فقد جدد السفير الزعابي موقف بلاده الداعم لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة الشرعية ووحدة واستقرار اليمن.

كما أكد الزعابي دعم الامارات لكل الجهود الإقليمية والدولية لإحلال السلام في اليمن وفقاً للمرجعيات الثلاث المتوافق عليها، وبذل مزيد من الجهود في تقديم كافة اوجه الدعم التنموي لتعزيز العلاقات الثنائية الى افاق ارحب بين البلدين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الإمارات تعلن موقفها من الوحدة اليمنية والمرجعيات الثلاث ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الإمارات تعلن موقفها من الوحدة اليمنية والمرجعيات الثلاث، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الإمارات تعلن موقفها من الوحدة اليمنية والمرجعيات الثلاث.

قد تقرأ أيضا