الارشيف / اخبار الفن

وسط انتهاكات إسرائيل في غزة.. وزارة الخارجية فى تل أبيب تستدعي سفيرها لدى جنوب إفريقيا

اخبار من اليمن جنوب افريقيا.. فى الوقت الذى تواصل فيه إسرائيل انتهاكاتها فى قطاع غزة، استدعت وزارة الخارجية فى تل أبيب سفيرها لدى جنوب إفريقيا فى أعقاب الموقف الذى تبنته الأخيرة تجاه قتل آلاف المدنيين.

وكان رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا أعلن أن بلاده قدمت شكوى للمحكمة الجنائية الدولية من أجل التحقيق فى "جرائم حرب" ارتكبتها إسرائيل فى قطاع غزة.


تأتى هذه الخطوة بالتزامن مع توقعات بمناقشة نواب البرلمان فى جنوب إفريقيا اقتراحًا يدعو لإغلاق السفارة الإسرائيلية فى بريتوريا وقطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل، حتى توافق على وقف إطلاق النار فى غزة.

وقال رامافوزا إن بلاده تعتقد أن إسرائيل ترتكب جرائم حرب وعمليات إبادة جماعية فى قطاع غزة، الذى قتل فيه آلاف الفلسطينيين بالإضافة لتدمير مستشفيات وبنى تحتية عامة، وأضاف رامافوزا: "قمنا مع العديد من الدول الأخرى بتقديم هذه الشكوى ضد إسرائيل إلى المحكمة الجنائية الدولية".

وقال حزب المؤتمر الوطنى الأفريقى الحاكم، الذى يتزعمه رامافوزا، إنه سيدعم الاقتراح الذى قدمه حزب مقاتلون من أجل الحرية الاقتصادية المعارض، من أجل إغلاق سفارة إسرائيل، وقطع العلاقات الدبلوماسية معها.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
وسط انتهاكات إسرائيل في غزة.. وزارة الخارجية فى تل أبيب تستدعي سفيرها لدى جنوب إفريقيا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وسط انتهاكات إسرائيل في غزة.. وزارة الخارجية فى تل أبيب تستدعي سفيرها لدى جنوب إفريقيا، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وسط انتهاكات إسرائيل في غزة.. وزارة الخارجية فى تل أبيب تستدعي سفيرها لدى جنوب إفريقيا.

قد تقرأ أيضا