الارشيف / اخبار اليمن

أول رد للحكومة الشرعية على تصريحات ”أبو عبيدة” ناطق القسام بشأن عمليات الحوثيين

اخبار من اليمن ردت الحكومة الشرعية، على تصريحات الناطق الرسمي لكتائب الشهيد عزالدين القسام، أبو عبيدة، التي تحدث خلالها عن عمليات مليشيات الحوثي التابعة لإيران، والتي تقول إنها نفذتها ضد الكيان الصهيوني.

وقال معمر الإرياني، وزير الإعلام في الحكومة الشرعية، إن "موقف اليمن "قيادة وحكومة وشعب" كان ولازال وسيظل مع القضية الفلسطينية ودعم نضال الشعب الفلسطيني لتحقيق تطلعاته المشروعة في استعادة أرضه وإعلان دولته الحرة والمستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية".

وأكد الإرياني في تصريحات رصدها "المشهد اليمني"، على "رفض كل مخططات التهجير وتدنيس المقدسات، وهو موقف ثابت وراسخ ومبدأي، لم يتغير بتغير الرؤساء والحكومات وتقلب الأوضاع السياسية، كما انه لا يقبل المزايدة والانتقاص والتشكيك".

وقال، مساء اليوم: "فقد قدمت الحكومة والشعب اليمني طيلة مراحل الصراع أوجه الدعم والتضامن مع حركات المقاومة والشعب الفلسطيني باعتبارها قضيتهم الأولى والمركزية، وقبل عقود من الثورة الخمينية في ايران، وولادة حسين الحوثي ونشوء مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران".

وأضاف: "ورغم الظروف القاسية والصعبة ومعاناة أبناء شعبنا جراء الانقلاب والحرب التي فجرتها مليشيا الحوثي، تحرك اليمن على الصعيدين "الرسمي، والشعبي" منذ بداية الأحداث الأخيرة الدامية في فلسطين لنصرة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ورام الله وباقي الأراضي المحتلة، حيث حملت القيادة السياسية والحكومة قضية الشعب الفلسطيني في كل المنابر العربية والدولية، واصدرت المواقف والبيانات والتصريحات السياسية، وكذا حملات التضامن والتبرع، والمظاهرات التي عمت كافة المناطق المحررة بما في ذلك محافظة تعز، ذات الكثافة السكانية الأكبر في اليمن، والتي تقبع تحت القصف والحصار الحوثي الغاشم منذ تسعة اعوام".

وتابع: "لنفاجأ جميعا بتصريحات صادمة صادرة عن فصائل فلسطينية تُمجد مجرم الحرب عبدالملك الحوثي، الذي سفك دماءنا وقتل الآلاف من نسائنا وأطفالنا، واختطف عشرات الآلاف وزج بهم في معتقلاته، وهجر وشرد الملايين في موجات نزوح داخلي وخارجي، وفجر المنازل والمستشفيات والمدارس والجامعات والمساجد والطرق والجسور، وانتهك الاعراض، ومارس سياسات افقار وتجويع ممنهج خلفت أكبر ازمة إنسانية في العالم، وأعاد اليمن قرونا للوراء، وتفوق في جرائمه وانتهاكاته بحق شعبنا حتى على الكيان الصهيوني، فهل هكذا يرد الجميل ؟!".

وكان أبو عبيدة، المتحدث الرسمي لكتائب عزالدين القسام، قال في خطاب أمس الخميس، اطلع عليه المشهد اليمني: "نحييقوى امتنا التي هبت لمساندة شعبنا بالفعل الميداني المباشر والمؤلم للعدو ومن جبهات متعددة، ونخص اخواننا في اليمن يمن العروبة والاسلام الذين حركتهم صرخات اهلنا فنهضوا بنخوتهم العربية المعهودة وكسروا قيود الجغرافيا ونصروا وينصرون غزة بكل عنفوان واصرار".

وهلل الحوثيون وكبروا لهذه الإشارة من ناطق القسام، في حين أبدى يمنيون مؤيدون للمقاومة الفلسطينية ضد الكيان الصهيوني، امتعاضهم لذلك، مؤكدين أن المليشيات الحوثية لا تختلف عن الكيان الصهيوني، وأن ما تدعيه من هجمات على اسرائيل، ليست أكثر من مسرحيات كاذبة ومفرقعات خبيثة تهدف للتضليل على الرأي العام اليمني، ومحاولة كسب التعاطف الشعبي مع غزة وفلسطين، وتبييض جرائمها الإرهابية بحق الشعب اليمني، والشعوب العربية.

وكان الحوثيون اختطفوا الأحد الماضي، سفينة شحن تجارية يابانية تسمى "جالكسي ليدر" وترتبط برجل أعمال إسرائيلي، في البحر الأحمر، وقالوا إنهم سيستهدفون أي سفينة إسرائيلية أو مرتبطة بإسرائيل.

وفي حين لجأ الحوثيون لأعمال القرصنة، وبعض المفرقعات فوق البحر الأحمر، فإنهم يتجاهلون وجود القاعدة العسكرية للكيان الصهويني في إريتريا القريبة منهم؛ كونهم لا يريدون توجيه ضربة مباشرة تقتل أي جندي صهيوني.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أول رد للحكومة الشرعية على تصريحات ”أبو عبيدة” ناطق القسام بشأن عمليات الحوثيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أول رد للحكومة الشرعية على تصريحات ”أبو عبيدة” ناطق القسام بشأن عمليات الحوثيين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أول رد للحكومة الشرعية على تصريحات ”أبو عبيدة” ناطق القسام بشأن عمليات الحوثيين.

قد تقرأ أيضا