الارشيف / اخبار الفن

رئيسا وزراء إسبانيا وبلجيكا يشدّدان على ضرورة احترام الاحتلال للقانون الدولي

اخبار من اليمن شدّد رئيس الوزراء الإسباني بيدور سانشيز رئيس الدورة الحالية لمجلس الاتحاد الأوروبي، ورئيس وزراء بلجيكا أكسندر دي كرو، على ضرورة احترام إسرائيل -القائمة بالاحتلال- للقانون الدولي، وعدم استهدافها المدنيين، ومعالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة.

 وطالبا خلال مؤتمر صحفي مشترك عقداه من أمام معبر رفح، بضرورة وضع حد للوضع الإنساني الكارثي الذي يلحق بالشعب الفلسطيني في غزة من خلال وقف إطلاق النار ومعالجة الأزمة في القطاع.

 وأبرز المسؤولان الأوروبيان أنه "لا يمكن العيش تحت هذه الحرب والمعاناة لمدة أطول من ذلك"، حيث لفت رئيس الوزراء الإسباني الانتباه إلى أن الاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون الإسلامي دعيا إلى مؤتمر لإحلال السلام في أسرع وقت ممكن.

 من جانبه، دعا رئيس الوزراء البلجيكي إلى ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة في أقرب الآجال لإغاثة المنكوبين والمتضررين.

 يذكر أن اتفاقية الهدنة في غزة، دخلت حيز التنفيذ في الساعة السابعة من صباح اليوم، ونصّت على وقف إطلاق النار لمدة أربعة أيام، وتحرير عدد من المعتقلين والأسرى الفلسطينيين، بعد شن الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا غير مسبوق على القطاع استمر 48 يومًا، واستشهد الآلاف، فضلًا عن إلحاق دمار هائل في المساكن والمستشفيات والبنى التحتية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
رئيسا وزراء إسبانيا وبلجيكا يشدّدان على ضرورة احترام الاحتلال للقانون الدولي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيسا وزراء إسبانيا وبلجيكا يشدّدان على ضرورة احترام الاحتلال للقانون الدولي، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيسا وزراء إسبانيا وبلجيكا يشدّدان على ضرورة احترام الاحتلال للقانون الدولي.

قد تقرأ أيضا