الارشيف / اخبار اليمن

عاجل: سفينة حربية أمريكية تعترض طائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون على باب المندب

اخبار من اليمن اعترضت سفينة حربية تابعة للبحرية الأميركية تبحر بالقرب من مضيق باب المندب، طائرة مسيّرة أُطلقت من اليمن، في أحدث حلقة من سلسلة تهديدات من مليشيات الحوثي التابعة لإيران.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس، عن مسؤول أمريكي قوله، وفقاً للتقارير الأولية، اعتبرت المدمرة البحرية (يو إس إس كارني) أن الطائرة المسيَّرة -وهي من طراز (كيه إيه إس-04) إيرانية الصنع- تشكل تهديداً وأسقطتها فوق المياه في جنوب البحر الأحمر، بينما كانت السفينة تتحرك نحو المضيق.

وتحدث المسؤول شرط عدم الكشف عن هويته لمناقشته عملية عسكرية لم تُعلَن بعد.

وكانت القيادة الوسطى الأمريكية ، قالت فجر الإثنين الماضي، إن "صاروخان باليستيان أطلقا من مناطق تخضع لسيطرة الحوثيين تجاه مدمرة أمريكية بخليج عدن".

وأضافت أن "الصاروخان سقطا في خليج عدن على مسافة تبعد نحو 10 أميال بحرية عن المدمرة الأمريكية". وأشارت القيادة الوسطى الأمريكية إلى أن "المدمرة الأمريكية كانت تستجيب لنداء استغاثة من ناقلة تعرضت لهجوم وقت إطلاق الصاروخين".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
عاجل: سفينة حربية أمريكية تعترض طائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون على باب المندب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل: سفينة حربية أمريكية تعترض طائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون على باب المندب، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل: سفينة حربية أمريكية تعترض طائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون على باب المندب.

قد تقرأ أيضا