الارشيف / اخبار الفن

دولة الإمارات تساهم بمبلغ 100 مليون دولار في صندوق "الخسائر والأضرار"

اخبار من اليمن هنأ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، العالم بإطلاق صندوق "الخسائر والأضرار" معلنا عن مساهمة دولة الإمارات فيه بمبلغ 100 مليون دولار.

 

وقال الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في تغريدة على منصة إكس (تويتر سابقا): "نهنىء كافة الأطراف على إطلاق هذا الصندوق المهم لتقديم استجابة فعّالة لتداعيات تغير المناخ ويسرنا أن نعلن مساهمة دولة الإمارات بمبلغ 100 مليون دولار، وندعو جميع الدول القادرة إلى المساهمة في هذه الجهود وتكريس روح التكاتف بين البشر".

يذكر إنه في الساعات الأولى من اليوم الأول للقمة، نجحت رئاسة مؤتمر COP28 في تبني قرار تنفيذ إنشاء صندوق "الخسائر والأضرار" المناخية، بينما أعلنت الإمارات عن مساهمتها بـ100 مليون دولار في الصندوق.

 

وقال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي رئيس مؤتمر الأطراف COP28 بعد اعتماد قرار "تشغيل" الصندوق: "أهنئ الأطراف على هذا القرار التاريخي. إنه يبعث إشارة زخم إيجابية للعالم ولعملنا".

 

وفي الأثناء، هنأ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، العالم بإطلاق الصندوق معلنا عن مساهمة الإمارات فيه بميبلغ 100 مليون دولار.

 

وقال في تغريدة على منصة إكس (تويتر سابقا): "نهنىء كافة الأطراف على إطلاق هذا الصندوق المهم لتقديم استجابة فعّالة لتداعيات تغير المناخ ويسرنا أن نعلن مساهمة دولة الإمارات بمبلغ 100 مليون دولار، وندعو جميع الدول القادرة إلى المساهمة في هذه الجهود وتكريس روح التكاتف بين البشر".

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
دولة الإمارات تساهم بمبلغ 100 مليون دولار في صندوق "الخسائر والأضرار" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دولة الإمارات تساهم بمبلغ 100 مليون دولار في صندوق "الخسائر والأضرار"، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دولة الإمارات تساهم بمبلغ 100 مليون دولار في صندوق "الخسائر والأضرار".

قد تقرأ أيضا