الارشيف / اخبار اليمن

الارياني: تهديد مليشيات الحوثي باسقاط طائرة تابعة للأمم المتحدة تصعيد خطير وتحدي سافر للمجتمع الدولي

اخبار من اليمن عدن - سبأنت
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني "أن تهديد مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران عبر برج هيئة الطيران الواقع تحت سيطرتها، باسقاط طائرة تابعة للأمم المتحدة، لمنعها من الهبوط في محافظة مأرب، ما أدى إلى الغاء الرحلة في حادثة هي الثانية خلال 24 ساعة، تصعيد خطير وتحدي سافر للمجتمع الدولي وانتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية".

وأضاف معمر الإرياني في تصريح صحفي "أن هذا الحادثة التي تمثل جريمة قرصنة جوية مكتملة الاركان، تؤكد مساعي مليشيا الحوثي الإرهابية تعطيل عمل المنظمات الدولية في اليمن، واستخفافها بأرواح المدنيين الأبرياء، وانتهاجها سياسة افقار وتجويع ممنهج لليمنيين، دون اكتراث بالازمة الانسانية الاكثر تعقيدا في العالم جراء الحرب التي اشعلتها، واستمرارها في التحرك كاداة قذرة لايران لزعزعة الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة، وتهديد المصالح الدولية".

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن، بادانة صريحة لهذه الأعمال الإرهابية، واتخاذ موقف صارم إزاء هذا التصعيد الخطير الذي يعرض حياة المدنيين للخطر، ويفاقم المعاناة الانسانية، ويهدد بتقويض جهود التهدئة، والشروع الفوري في تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية"، وتكريس الجهود لدعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة لاستعادة مؤسسات الدولة وفرض سيطرتها وتثبيت الأمن والاستقرار في كامل الأراضي اليمنية.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الارياني: تهديد مليشيات الحوثي باسقاط طائرة تابعة للأمم المتحدة تصعيد خطير وتحدي سافر للمجتمع الدولي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الارياني: تهديد مليشيات الحوثي باسقاط طائرة تابعة للأمم المتحدة تصعيد خطير وتحدي سافر للمجتمع الدولي، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الارياني: تهديد مليشيات الحوثي باسقاط طائرة تابعة للأمم المتحدة تصعيد خطير وتحدي سافر للمجتمع الدولي.

قد تقرأ أيضا