الارشيف / منوع

الدكتوراه في القانون للمحامي أسامة الأصبحي بامتياز مع مرتبة الشرف من القاهرة

  • 1/2
  • 2/2

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول الدكتوراه في القانون للمحامي أسامة الأصبحي بامتياز مع مرتبة الشرف من القاهرة دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - الدكتوراه في القانون للمحامي أسامة الأصبحي بامتياز مع مرتبة الشرف من القاهرة


اخبار من اليمن حصل المحامي والناشط الحقوقي أسامة عبدالإله سلام الأصبحي رئيس شبكة محامون ضد الفساد رئيس مؤسسة العدالة للمحاماة والاستشارات والتدريب على درجة الدكتوراه في القانون بدرجة ممتاز مع مرتبة الشرف من معهد البحوث والدراسات العربية التابع لجامعة الدول العربية في القاهرة والموسومة بعنوان: "المسئولية الجنائية عن الجرائم الواقعة عبر وسائل التواصل الإجتماعي - دراسة مقارنة.

وقد هدف الباحث من دراسته إلى إبراز أحكام المسئولية الجنائية عن الجرائم الواقعة عبر وسائل التواصل الإجتماعي، وبيان مدى خطورة تلك الجرائم، ومن ثم كيفية وضع السبل لمواجهة هذا النوع من الجرائم الخطيرة التي تهدد المجتمع المحلي والدولي ؛ والبحث عن أطر قانونية في مواجهة هذه الجرائم المستحدثة.
وقسم دراسته إلى فصل تمهيدي، وبابين، حيث تناول في الفصل التمهيدي مفهوم وسائل التواصل الإجتماعي، في حين تناول في الباب الأول أحكام المسئولية الجنائية عن الجرائم الواقعة عبر وسائل التواصل الإجتماعي في ضوء القوانين المقارنة والقانون اليمني وطبيعتها القانونية، وتناول في الباب الثاني الأحكام الإجرائية الخاصة للجرائم الواقعة عبر وسائل التواصل الإجتماعي  من خلال آليات التحقيق الجنائي والجهود الدولية والإقليمية في مكافحة هذه الجرائم.
وقد اختتمت الدراسة بعدد من النتائج والتوصيات التي أشادت بها لجنة المناقشة والحكم على الرسالة، والتي وصفتها بالقوية، ويذكر أن لجنة الحكم والمناقشة ضمت ثلاثة من عمالقة القانون الجنائي في الوطن العربي، حيث رأس اللجنة الأستاذ الدكتور أحمد عوض بلال أستاذ القانون الجنائي وعميد كلية الحقوق جامعة القاهرة الأسبق بصفته مشرفاً ورئيسا ، والاستاذ الدكتور  عمر محمد سالم أستاذ القانون الجنائي وعميد كلية الحقوق جامعة القاهرة ووزير الشؤون القانونية والنيابية الأسبق بصفته عضواً، والمستشار الدكتور محمد الدسوقي الشهاوي الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة بصفته عضواً.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي جهينة يمن
الدكتوراه في القانون للمحامي أسامة الأصبحي بامتياز مع مرتبة الشرف من القاهرة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الدكتوراه في القانون للمحامي أسامة الأصبحي بامتياز مع مرتبة الشرف من القاهرة، من مصدره الاساسي موقع جهينة يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الدكتوراه في القانون للمحامي أسامة الأصبحي بامتياز مع مرتبة الشرف من القاهرة.

قد تقرأ أيضا