الارشيف / منوع

رئيس الإمارات يؤكد أن بلاده ملتزمة بإيجاد حلول مستدامة توفر المياه العذبة للجميع

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول رئيس الإمارات يؤكد أن بلاده ملتزمة بإيجاد حلول مستدامة توفر المياه العذبة للجميع دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - رئيس الإمارات يؤكد أن بلاده ملتزمة بإيجاد حلول مستدامة توفر المياه العذبة للجميع

اخبار من اليمن أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، التزام بلاده بمواصلة السعي في التصدي لتحديات ندرة المياه وتوفير حلول مستدامة للجميع.

 

وبمناسبة اليوم العالمي للمياه، الذي يتم الاحتفاء به في 22 مارس/آذار من كل عام، قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" (تويتر سابقا): "في اليوم العالمي للمياه، نؤكد التزامنا بمواصلة السعي في التصدي لتحديات ندرة المياه".


وتابع: "ستظل الإمارات بالتعاون مع شركائها داعمًا أساسيًا لمواجهة هذا التحدي وإيجاد حلول مستدامة تضمن توفر المياه العذبة للجميع خاصة الفئات الأكثر تضررًا".

 

وأضاف: "التعاون الدولي في مجال المياه هو تعاون من أجل التنمية والسلام والمستقبل الأفضل للأجيال المقبلة".


واليوم العالمي للمياه هو احتفال سنوي تقيمه الأمم المتحدة -يُعقد في 22 مارس/آذار– وتركز الاحتفالية العالمية على أهمية المياه العذبة، وتنسّق فعالياته لجنة الأمم المتحدة المعنية بالموارد المائية (UN-Water)، بمشاركة الأشخاص والمنظمات في الحملة العامة العالمية.

 

وفي اليوم ذاته، يصدر تقرير الأمم المتحدة العالمي عن تنمية الموارد المائية الذي يقدم توصيات لصانعي القرار بشأن التوجيهات السياسية، كون الحصول على المياه حقا من حقوق الإنسان.

 

وتعتبر الدورة المائية المدارة بشكل جيد الأساس الذي يستند إليه التقدم المحرز في جميع أهداف خطة التنمية المستدامة لعام 2030، لا سيما فيما يتعلق بالجوع والمساواة بين الجنسين والصحة والتعليم وسبل العيش والاستدامة والنظم الإيكولوجية.

 

وتقع المياه أيضًا في صميم التكيف مع تغير المناخ؛ حيث تعمل كحلقة وصل حاسمة بين النظام المناخي والمجتمع البشري والبيئة.

 

ويركز يوم المياه العالمي لعام 2024 على "المياه من أجل السلام"، لتعزيز التناغم وتحقيق الازدهار وبناء القدرة على الصمود في مواجهة التحديات المشتركة.


وفي 29 فبراير الماضي، تم إطلاق "مبادرة محمد بن زايد للماء" لمواجهة التحدي العالمي العاجل المتمثل في ندرة الماء.

وتهدف المبادرة إلى تعزيز الوعي بأهمية أزمة ندرة المياه وخطورتها على المستوى الدولي بجانب تسريع تطوير حلول تكنولوجية مبتكرة لمعالجتها، إضافة إلى اختبار فاعلية هذه الحلول لمواجهة هذا التحدي العالمي المتفاقم.

 

كما تستهدف المبادرة تعزيز التعاون مع الشركاء والأطراف المعنية في العالم لتسريع وتيرة الابتكار التكنولوجي للتعامل مع ندرة المياه وتوسيع نطاق التعاون الدولي، والسعي إلى زيادة الاستثمارات الهادفة إلى التغلب على هذا التحدي لما فيه خير الأجيال الحالية والمستقبلية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
رئيس الإمارات يؤكد أن بلاده ملتزمة بإيجاد حلول مستدامة توفر المياه العذبة للجميع ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس الإمارات يؤكد أن بلاده ملتزمة بإيجاد حلول مستدامة توفر المياه العذبة للجميع، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس الإمارات يؤكد أن بلاده ملتزمة بإيجاد حلول مستدامة توفر المياه العذبة للجميع.

قد تقرأ أيضا