منوع

استشهاد الأسير وليد دقة فى مستشفى إسرائيلي نتيجة الإهمال الطبي

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول استشهاد الأسير وليد دقة فى مستشفى إسرائيلي نتيجة الإهمال الطبي دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - استشهاد الأسير وليد دقة فى مستشفى إسرائيلي نتيجة الإهمال الطبي

اخبار من اليمن أعلنت هيئة شؤون الاسرى ونادي الأسير، مساء اليوم الأحد، في بيان مقتضب، عن استشهاد الاسير وليد دقة (62 عامًا) داخل مستشفى "آساف هروفيه" من مدينة باقة الغربية بأراضي الـ48، جرّاء سياسة الإهمال الطبي المتعمد "القتل البطيء التي تتبعها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى المرضى.

وتدهور الوضع الصحي للأسير وليد دقة منذ شهر  مارس من العام الماضي، أي قبل ثلاثة أشهر من موعد تحرره السابق، نتيجة إصابته بالتهاب رئوي حاد، وقصور كلوي حاد، إلى جانب إصابته بسرطان التليف النقوي في 18 ديسمبر من العام 2022، وهو سرطان نادر يصيب نخاع العظم، والذي تطور عن سرطان الدم الذي شُخص قبل نحو عشر سنوات، وتُرك دون علاج جدي.

 

في شهر أبريل من العام الماضي، خضع الأسير دقة لعملية جراحية جرى استئصال جزء من رئته اليمنى، ثم جرى نقله إلى "عيادة سجن الرملة"، وفي 22 مايو تعرض لتدهور إضافي، ونقل إلى مستشفى "أساف هاروفيه"، جراء معاناته من مضاعفات عملية الاستئصال، بسبب الاختناق التنفسي الشديد جدا، والتلوث، وبعد نقله إلى المستشفى خضع لعملية قسطرة، بسبب قصور ملحوظ في عضلة القلب.

 

وبعد ثلاثة أيام أعادت سلطة السجون الأسير دقة إلى "عيادة سجن الرملة"، مما تسبب له بتدهور جديد، ونقل مجددا إلى مستشفى "أساف هاروفيه"، ثم أعيد إلى الرملة.

 

تعرض الأسير دقة لجملة من السياسات التنكيلية على خلفية إنتاجاته المعرفية بشكلٍ خاص، وسعت إدارة سجون الاحتلال للاستيلاء على كتاباته وكتبه الخاصة، كما واجه العزل الانفرادي، والنقل التعسفي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
استشهاد الأسير وليد دقة فى مستشفى إسرائيلي نتيجة الإهمال الطبي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر استشهاد الأسير وليد دقة فى مستشفى إسرائيلي نتيجة الإهمال الطبي، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى استشهاد الأسير وليد دقة فى مستشفى إسرائيلي نتيجة الإهمال الطبي.

قد تقرأ أيضا